رئيس التحرير : مشعل العريفي

مساعدة سابقة لحاكم نيويورك تكشف لأول مرة عن تفاصيل تحرشه بها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - رويترز : أعلنت بريتاني كوميسو مساعدة حاكم نيويورك أندرو كومو السابقة، أنها ستتحدث لأول مرة علنا في مقابلة تلفزيونية تذاع، الاثنين، بعد تقديمها شكوى جنائية لتحرش كومو بها في مقر العمل بمدينة ألباني، وطالبت بمحاسبته عن أفعاله.
وكوميسو واحدة من 11 امرأة اتّهمن كومو بالتحرش الجنسي، وفقا لتقرير تحقيقات صدر عن مكتب المدعي العام للولاية الأسبوع الماضي.
ورفض كومو حتى الآن دعوات واسعة النطاق تطالبه بالاستقالة، ومنها من زملائه الديمقراطيين مثل الرئيس جو بايدن، لكنه ربما يواجه قريبا إجراءات لعزله من منصبه من قبل مشرعي الولاية.
وقررت اللجنة القضائية بالمجلس التشريعي لولاية نيويورك عقد اجتماع الساعة التاسعة والنصف يوم الاثنين بتوقيت الساحل الشرقي (1330 بتوقيت غرينتش)، لبحث إجراءات مساءلة كومو بغرض عزله.
وقالت كوميسو، التي أشار إليها التقرير على أنها "المساعد التنفيذي الأول" لمحققي الولاية، إن كومو تحسس أماكن حساسة بجسدها ذات مرة، في أخطر ادعاء يواجهه الحاكم.
وقدمت كوميسو الأسبوع الماضي شكوى جنائية إلى مكتب كريج أبل قائد شرطة مقاطعة ألباني، الذي قال للصحافيين، السبت، إن مكتبه ومكتب المدعي العام بالمقاطعة سيجريان تحقيقا مستفيضا قبل تحديد ما إذا كان من الممكن توجيه تهمة جنائية.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up