“موقع مصري” يكشف عن 3 سيناريوهات محتملة لمصير العلاقة بين تركي آل الشيخ ونادي الأهلي المصري

“موقع مصري” يكشف عن 3 سيناريوهات محتملة لمصير العلاقة بين تركي آل الشيخ ونادي الأهلي المصري

صحيفة المرصد: قال تقرير نشره موقع ” مصراوي” أن الفترة الماضية شهدت وقوع خلاف حاد بين المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس الأهلي المصري الشرفي تركي آل الشيخ ، مع مجلس إدارة الأهلي .
وواجه آل الشيخ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عبر وسائل الإعلام معبراً عن ضيقه وغضبه من بعض التصرفات من داخل المجلس.

3 سيناريوهات
وتابع التقرير: “كشفت الأزمة التي اندلعت مع صدور بيان إعلامي منسوب لـ ” آل الشيخ” حول صفقة تعاقد النادي المصري مع اللاعب صلاح محسن عن أزمة تنتظر نهايتها 3 سيناريوهات”.

صفقة التعاقد مع صلاح محسن
وأضاف التقرير” تركي آل الشيخ”، كشف خلال بيان منسوب له أن الأهلي المصري طلب منه تمويل صفقة التعاقد مع صلاح محسن مهاجم إنبي المنتقل حديثاً للأحمر، ليخرج شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأهلي يكذب هذا البيان وبعد مرور أكثر من 12 ساعة من انتشار البيان أكد تركي أنه يتعرض لحرب من بعض المحسوبين على النادي الأهلي والجهات الخارجية بعد دعمه للنادي، واصفاً من يقوم بالحرب بـ “الأبواق المستأجرة “.

وأفاد التقرير أن الأهلي وجه الشكر لـ ” آل الشيخ” بعد إتمام صفقة التعاقد مع صلاح محسن برقم قياسي، مؤكداً، عبر متحدثه الرسمي، أن الرئيس الشرفي تحمل القيمة المادية للصفقة، وهو ما وزع على وسائل الإعلام عبر بيان صحفي من مكتبه الإعلامي.
وذكر التقرير أنه من المقرر أن يجتمع الخطيب مع تركي على هامش مباراة اعتزال فؤاد أنور التي تقام مساء الجمعة، وهو الاجتماع الذي قد يكشف عن تطور جديد لن يخرج عن 3 سيناريوهات .

التصعيد
وأوضح التقرير أن السيناريو الأول الذي يلوح في العلاقة، هو وصولها إلى طريق مسدود قد ينتهي بنزع الرئاسة الشرفية من تركي، وتجميد مشروع القرن، الذي أعلن عنه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالمشاركة مع تركي آل شيخ ومستثمرين سعوديين وإماراتيين.
وتابع التقرير : “تركي من جهته قد يرفض أسلوب العمل داخل الأهلي، وهو ما قد يصل بالعلاقة إلى طريق مسدود، كأن يعتذر هو عن الرئاسة الشرفية” .

المصالحة
أما السيارنيو الثاني حسب ” التقرير ” هو المصالحة حيث يسعى أحمد شوبير، حارس الأهلي الأسبق، والمقرب من الخطيب وتركي، للصلح وتقريب وجهات النظر بين الجانبين، ويري شوبير مع فريق من المقربين من الخطيب أن مصلحة النادي تقتضي المرونة في التعامل مع تركي آل الشيخ وقد يبدي آل الشيخ هو الآخر مرونة وتقبل لسير العمل داخل الأهلي ويتقبل التقارب .

التهدئة
وأضاف التقرير السيناريو الثالث يتمثل في أن العلاقة قد لا تشهد أي جديد، سواء بالتصعيد أو المصالحة، قد تتحول كلياً إلى شراكة فقط في مشروع القرن، وهو سيناريو وارد مع غلق فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وعدم وجود مجال لإبرام أي صفقات.