رئيس التحرير : مشعل العريفي

هكذا بدا ترامب عند إعلان خسارته .. تفاصيل "اليوم التاريخي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية، الأحد، تفاصيل "اليوم المشؤوم" لدونالد ترامب في البيت الأبيض، بعد إعلان فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية.
لا مثيل له
ووصفت مراسلة "بي بي سي" إلى البيت الأبيض، تارا ماكيلفي، يوم السبت الماضي بأنه "لا مثيل له"، حيث شهد المقيمون في المبنى إعلان نتائج الانتخابات، ومغادرة ترامب للمكان قبيل الساعة العاشرة صباحا.
وأوضحت ماكيلفي أن ترامب كان قد أمضى الجزء الأول من يومه وهو يغرّد عن تزوير الانتخابات، وبعدها ارتدى سترة خفيفة وبنطالا وقبعة عليها شعار "لنجعل أميركا عظيمة مجددا"، وركب سيارة ذات زجاج داكن، وتوجه إلى نادي الغولف الخاص به "ترامب ناشيونال إن ستيرلينغ"، الذي يقع على بعد 40 كيلومترا من البيت الأبيض.
بدا عليهم التوتر
وأضافت أن الأشخاص الذين يعملون مع ترامب بدا عليهم التوتر، وكانوا يجيبون بشكل مقتضب للغاية على أي أسئلة توجه إليهم.
وبيّنت ماكيلفي أنه منذ الساعة 11 والنصف صباحا، وخلال ممارسته للعب الغولف، بدأت شبكات التلفزة الأميركية بإعلان فوز بايدن، منافس ترامب في الانتخابات.
ملعب الغولف
ورغم تواجد أعداد كبيرة من الصحفيين خارج ملعب الغولف، إلا أن ترامب لم يخرج من النادي، وظلّت التساؤلات قائمة حول عودته مجددا للبيت الأبيض لساعات، بينما تجمّع مؤيدون له في المكان مطلقين هتافات داعمة له.
وبعد خروجه من النادي، انطلق موكب ترامب الذي صادف معارضين له، وقد ازداد عددهم بحسب ماكيلفي كلما اقترب من البيت الأبيض.
وعقب وصوله للبيت الأبيض، دخل ترامب من باب جانبي، حيث كان كتفه منحنيا ورأسه للأسفل، على حدّ وصف ماكيلفي.
الأمور جيدة
وأشار ترامب للصحفيين في البيت الأبيض بعد أن رفع رأسه بأن الأمور جيدة، إلا أن ماكيلفي وصفت ما قام به بأنه كان "تصرفا فاترا، حيث اعتاد عند مقابلة الصحفيين أن يرفع يده عاليا ويلوّح بقبضته".
وكان ترامب قد أكد الأحد، ضرورة القيام بتدقيق في أصوات الانتخابات الرئاسية، متحدثا عن وقوع تزوير واسع.
وأشار ترامب في تغريدة على موقع تويتر إلى ما اعتبره "تزويرا" في ولاية بنسلفانيا التي منحت بايدن 20 صوتا في المجمع الانتخابي الذي يختار ناخبوه الكبار رئيس الولايات المتحدة.
وحصل بايدن على 290 صوتا في هذا المجمع الانتخابي الذي يضم 538 صوتا، فيما نال الرئيس والمرشح الجمهوري 214 صوتا، ليغادر بذلك البيت الأبيض بعد ولاية واحدة فقط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up