رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يحلّ أكل اللحوم المستوردة من دول كتابية ؟.. "محمد العيسى" يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أجاب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد العيسى، على إشكالية ما إذا كان أكل اللحوم المستوردة من دول كتابية حلال أم حرام.
ينافي سماحة الشريعة وقال "العيسى" خلال لقاءه في برنامج "بالتي هي أحسن" المذاع على قناة MBC1 :"إن الناس يأكلون اللحوم المستوردة من دول كتابية، ويأتي البعض بسؤال كيف ذُبحت، ومن ذبحها، هل ذكروا اسم الله عليها أم لا، وهل الدولة المصدرة لها لا تزال كتابية، وتجد بعض المسلمين يتعمقون في هذه الأمور، ثم يدخلون في دهاليز ومتاهات تلك الأسئلة، وهذا كله ينافي سماحة الشريعة ويسرها".
أهل كتاب وأضاف : "أن الله قد أحل لنا أن نأكل من طعام الدول الكتابية، وهم في العموم يُصنفون على أنهم أهل كتاب بغض النظر عن دساتيرهم العلمانية، فهم يفصلون بين الدين والدولة فصلًا تامًا مع التزام الكثير منهم بتعاليم دينهم".
ثلاث أحكام وأوضح "العيسى" :"هناك ثلاث أحكام لمن تواجد أمامه طعام مستورد من أهل الكتاب، الأول إذا كان لديك علم يقين وليس ظن، بأن الذبيحة لم تُذبح على الطريقة الإسلامية فهنا أكلها حرام، والحكم الثاني إذا كان لديك علم بأن الذبيحة قد ذُبحت على الطريقة الإسلامية فالحكم فيها واضح وهو حلال، والحكم الثالث إذا كان لديك شك وليس يقين بأن الذبيحة لم تُذبح على الطريقة الإسلامية فهنا أكلها حلال".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up