رئيس التحرير : مشعل العريفي

أجبرونا على خلع ملابسنا ثم بدأوا بهذه الأعمال.. شاهد بالفيديو: تعذيب مروع لـ 21 مصريًا في ليبيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عثرت أجهزة الشرطة في ليبيا على 21 مصريا، محبوسين في بئر جنوبي منطقة المخيلي بالجبل الأخضر، تبدو عليهم آثار تعذيب شديدة.
وكشف الـ 21 مصريًا، عن كيفية اقتيادهم بواسطة إحدى العصابات، إلى بئر قديم، حيث أكد عامر ربيع فضل، من محافظة المنيا بشمال صعيد مصر، أن العصابة وثقتهم وعذبتهم بطريقة وحشية بشكل يومي، مضيفا أنهم طالبوهم بدفع 6500 دينار ليبي للفرد، مقابل إطلاق سراحه، وفقًا لـ "قناة ليبيا".
وأكد: كانوا يقدمون لنا زجاجة مياه واحدة يوميا، وكنا نتعرض لكل أصناف التنكيل وتوجيه السباب والتقييد بالسلك والحبال.
وأضاف أحمد كامل، 18 عاما: "كانوا يخرجونني من البئر، ويضعون وجهي على صخرة، ويقفون على جسمي، ويجلدونني باستخدام خرطوم، ويسكبون البنزين في عيني، بسبب أن والدي لم يدفع سوى نصف المبلغ المطلوب".
وعن كيفية أخذهم واقتيادهم، قال محمد علي، من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية: عندما دخلنا ليبيا استقبلنا أناس لا نعرفهم، وأخذونا في سيارات دفع رباعي إلى أحد المخازن، حيث دخلت علينا مجموعة أخرى —الخاطفين- تبادلوا إطلاق النار مع المجموعة التي استقبلتهم، الذين لاذوا بالفرار.
وأكمل: في بادئ الأمر أوهمونا أنهم يتبعون جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، واقتادونا لمدة ساعتين سيرا في الجبل، حتى وصلنا إلى غرفة، حيث أدخلونا فيها واستولوا على كل متعلقاتنا، وأجبرونا على خلع ملابسنا، وبدأوا في ضربنا وتعذيبنا بشكل قاسي لساعات طويلة، مضيفًا: كان عددنا 21 فردا، وضعونا داخل مغارة تحت الأرض لمدة 4 أيام، وكانوا يعذبوننا يوميا، إلى أن تم العثور علينا من قبل بعض الأشخاص، الذين سلمونا إلى شرطة المخيلي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up