رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحمد الفراج يكشف: هذه أبرز الانجازات التي تحققت فعلا بعد مقاطعة قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الكاتب السعودي الدكتور أحمد الفراج، عن الجوانب الايجابية التي تحققت جراء مقاطعة المملكة وحلفائها لدولة قطر.
وأوضح الفراج في مقال بعنوان "ايجابيات مقاطعة قطر"، منشور بـ "الجزيرة"، أن قطر تدعم معظم الجماعات الإرهابية في سوريا وليبيا والعراق وغيرها، وهذا لم يعد سرا، قائلًا: "ومن إيجابيات المقاطعة، أننا شهدنا تحرير مدينتين عربيتين، كانتا خاضعتين لسيطرة الجماعات الإرهابية، بنغازي في ليبيا، والموصل في العراق".
وتابع: "ولا يمكن لأي معلق أن يتجاوز الربط بين تحرير هاتين المدينتين، وبين قرار مقاطعة قطر، إذ يتضح أن قطر، وبعد أن تمت مقاطعتها، وأصبحت تحت المجهر، توقفت عن دعم جماعات الإرهاب، التي كانت تسيطر على بنغازي والموصل".
ولفت الفراج الى ما صرح به أحد زعماء عشائر العراق، بخصوص دعم قطر للجماعات الإرهابية في العراق، حيث قال الشيخ أحمد أبو ريشة بأنه تم القبض على بعض مقاتلي داعش، واتضح أنهم يحملون جوازات قطرية واعترافهم في التحقيقات بأن قطر هي من يدعمهم لوجستيا وماليا.
ورأى الفراج أن من محاسن المقاطعة، أيضا، هو أن قطر أصبحت تنفذ سياساتها التخريبية علنا، بعد أن كانت تتذاكى وتفعلها بطرق ملتوية وغير مباشرة، ومن ذلك حربها الإعلامية على المملكة والإمارات ومصر.
وأردف: "فما كان يقال وينشر في وسائل إعلام خارجية محسوبة على قطر، أصبح يقال علنا من منبر قناة الجزيرة"، متابعًا: "وغني عن القول أن تطابق المحتوى الإعلامي بين قناة الجزيرة ووسائل الإعلام التي تدار من الخارج، أثبت ملكية ودعم قطر لتلك المواقع المشبوهة بشكل قطعي".
واختتم الفراج مقاله بقوله: "يمكن القول بأن إطالة أمد الأزمة سيكشف المزيد عن تورط قطر بدعم الإرهاب والفكر المتطرف".

arrow up