رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الشورى" يدرس إعفاء العاجزين عن سداد القروض العقارية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى، عن دراسة تجرى حاليا لإمكانية إعفاء العاجزين عن سداد القروض العقارية، ومساعدة محدودي الدخل في تحمل جزء من الأقساط. ووفقًا للمصادر، بحسب صحيفة المدينة  يعكف صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع وزارة العدل على دراسة سداد ديون المتأخرين في السداد. وبيّن المجلس أن لديه معالجة لذوي الدخل المحدود العاجزين عن الوفاء بالقروض، حيث يتم التعامل معهم وفق آلية محددة. ولفتت المصادر إلى المقترح الذي تقدم به أعضاء بالمجلس للجنة الإسكان، حيث يتضمن المطالبة باستعادة الأراضي الممنوحة لبعض القطاعات الحكومية والتي لم تستثمرها، ومنحها للوزارة، وكذلك التي لا يستثمرها التجار خلال خمس سنوات.
وشمل المقترح كذلك، فرض زكاة على مكاتب العقار لدعم صندوق التنمية العقاري، وأيضًا بناء الوزارة مجمعات سكنيَّة أسوة بالأجانب في المملكة الذين يعيشون في مجمَّعات سكنيَّة راقية. ونوهت المصادر إلى أن هناك توصيات لدعم الصندوق العقاري وذلك من خلال توجيه القطاعات الحكومية بتطبيق خصومات على منسوبيها لصالح الصندوق.
كم أشارت المصادر إلى توصيات مماثلة بضرورة سداد القطاعات الحكومية لديونها المتأخرة لصالح الصندوق والتي بلغت 30 مليار ريال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up