رئيس التحرير : مشعل العريفي

أنجيلا ميركل تعلن استضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين 2020

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استضافة المملكة لاجتماعات مجموعة العشرين للعام ٢٠٢٠. هذا ويعتبر التصويت دلالة على الثقة بالمملكة لترتيب مثل هذه الاجتماعات العامة وباقتصادها وتوجهاتها.
وتناقش أعمال القمة الحالية وكأهداف رئيسية لها في كل قممها كأكبر تجمع دولي قضايا استقرار الاقتصاد العالمي ومواصلة تنظيم أسواق المال، والقضايا المرتبطة بالتنمية في العالم. كما سيركزون على ثلاثة محاور هي: ضمان الاستقرار، وتحسين الاستدامة، وتحمل المسؤولية، متناولة قضايا السياسة، والاقتصاد، والمال، والتجارة، والعمالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
المملكة تحتفظ برصيد تقدير كبير ك في مجموعة العشرين ( G20 ) التي تشكل دولها ما يقرب من ثلثي سكان العالم، وأكثر من أربعة أخماس الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وثلاثة أرباع التجارة العالمية، وتضم المجموعة إلى جانب المملكة : ألمانيا، وفرنسا، واليابان، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وإيطاليا، وبريطانيا، وروسيا ، والأرجنتين، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، والصين، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، وتركيا، والاتحاد الأوروبي.

arrow up