رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من رئيس هيئة علماء السودان بعد انفعال فتاة عليه خلال حلقة عن التحرش

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أثار رد ناشطة سودانية على رئيس هيئة علماء السودان، الدكتور محمد عثمان صالح ، أثناء مشاركته في أحد البرامج التلفزيونية ، الجدل على مواقع التواصل .
انفعال
وانفعلت الفتاة وتدعى وئام شوقي ، لدى سؤالها عن واقع المرأة السودانية في برنامج تلفزيوني لصالح تلفزيون ألماني ناطق بالعربية، معتبرة أن من حق الفتيات اختيار نمط الحياة الذي يرينه مناسبًا دون التعرض لمضايقات أو تحرش جنسي.
من جانبه كشف رئيس هيئة علماء السودان، الدكتور محمد عثمان صالح، كواليس مشاركته في البرنامج ، الذي يذاع على فضائية دويتشه فيله الألمانية في نسختها العربية، في حلقته حول “ماذا تريد المرأة السودانية اليوم؟”.
وانتقد الدكتور صالح، في بيان توضيحي، اليوم الخميس، الأسلوب الذي تمّت استضافته به، حيثُ قال إن “مندوب القناة دعاه للاشتراك في برنامج حول قضايا الشباب”.
قررت البقاء
وأضاف قائلًا: “ظننت أن التسجيل سيكون في استديو القناة ٢٤ السودانية، لكن اتضح أنه في مقر جمعية أنا السودان”، حيثُ استضافهم الدكتور محمد محيي الدين الجميعابي في مكتب الجمعية وبعدها تم دعوتهم لتسجيل البرنامج، حيثُ “كان بعض الشيوخ من المجلس الوطني وبعض من أعرف من الأخوات من وزارة الرعاية الاجتماعية”، بحد قوله.
وأشار إلى أنه “إلى هنا كان الأمر بالنسبة لي طبيعيًا، ولكن لما خرجنا وجدت جمهورًا أغلبه من الفتيات الناشطات في العمل والنهج الذي يخالف ثوابتنا الاجتماعية وعقيدتنا الإسلامية، فوجئت بالموقف وكان أمامي إما الجلوس وإما الانسحاب، حيثُ رجحت الجلوس والاشتراك تحسبًا لعدم استغلال الموقف والادعاء بأن العلماء يهربون من الحوار حول قضايا الشباب، فقررت البقاء والرد على أي شبهات أو مجادلات حول ما نراه حقًا”.
ودعا إلى ضبط نشاط القنوات التي قال إنها “تشوه صورة البلاد مثل هذه القناة”، كما دعا القنوات السودانية ذاتها للانتباه “لما يحاك ضد البلاد، فلا تتعاون مع الذين يأتون بقصد التشويه”.
https://youtu.be/dDj_JTBX-pQ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up