رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأرصاد" تكشف عن هطول أمطار غزيرة وجريان السيول خلال الساعات القادمة في 6 مناطق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أصدر الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا متقدمًا لمنطقة مكة المكرمة، وتحذيرًا للمنطقة الشرقية، من أمطار غزيرة وجريان سيول متوقعة خلال الساعات القادمة.
منطقة مكة ووصف التنبيه الحالة بمنطقة مكة بأنها تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصطحب بزخات من البَرَد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول. وتشمل الحالة الليث وغميقة والمجيرمة والغالة والأجزاء المجاورة، وتبدأ في منتصف ليل الأربعاء، وتستمر حتى الخامسة بعد فجر الخميس.
المنطقة الشرقية وأصدرت "الأرصاد" تحذيرًا للمنطقة الشرقية باستمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد، تؤدي إلى جريان سيول، وتشمل الخفجي والنعيرية والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ22.30 مساء الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ1.30 من صباح الخميس.
الرياض والخرج والمجمعة وعفيف كما توقعت الأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على كل من الرياض والخرج والمجمعة وعفيف والأجزاء المجاورة لها . مشيرة إلى أن الحالة تبدأ الساعة الثامنة من مساء الأربعاء وتنتهي عند الساعة السادسة من صباح الخميس. وتابعت " من المتوقع أن تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها المملكة والتي بدأت منذ يوم أمس الثلاثاء؛ حيث تعمل على انخفاض درجات الحرارة في مختلف المناطق؛ ولاسيما في شمال غرب المملكة". وأردفت " كما يُتوقع أن تهطل الأمطار الرعدية في مختلف المناطق؛ ابتداءً من شمال غرب المملكة؛ على أن تنتقل نحو باقي المناطق خلال اليومين المقبلين .

arrow up