رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمير خالد بن بندر: المملكة تدرس العفو عن سجينات بينهن "لجين الهذلول"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سفير المملكة في بريطانيا، أن السعودية تدرس العفو عن ناشطات سجينات، بينهن لجين الهذلول، قبل استضافتها قمة مجموعة العشرين هذا الشهر.
وقال الأمير خالد بن بندر في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية: "إن المحاكم السعودية وجدت النساء مذنبات بأكثر من مجرد الدفاع عن الحق في القيادة، لكن هناك نقاشًا يدور في وزارة الخارجية حول ما إذا كان استمرار احتجازهن هو السبب وراء ذلك".
آراء متباينة بخصوص القضية وأضاف سفير المملكة في بريطانيا: "هذا حكم لشخص آخر غيري"، لافتًا إلى أن هناك آراء متباينة بخصوص القضية داخليا، فثمة رأي يقول: "لا يهم ما يعتقده الآخرون عنا، فالمهم هو القيام بما هو مناسب لبلدنا، وإذا انتهك الناس قوانيننا عن قصد، فيجب معاقبتهم وفقا لتلك القوانين".
وتابع الأمير خالد بن بندر، بقوله: "في المقابل، يقول أشخاص آخرون إن الأمر لا يستحق ذلك، اتركوهم يخرجون، دعهم يعيشون حياتهم وتجاهلوهم".
اتجاه مختلف وأشار إلى أن الحجج المؤيدة والمعارضة للرأفة تستحق الذكر، "نحن بالتأكيد نتحرك في اتجاه مختلف، لكننا لسنا أمة غربية والناس بحاجة إلى فهم أن بعض معتقداتنا مختلفة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up