رئيس التحرير : مشعل العريفي

"التصفية" يُعلن موعد المزاد الثاني لتركة "الراجحي".. ويشمل عقاري "المركز السعودي للأعمال" و"السحيلي" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، عن موعد المزاد الثاني من مزادات التركة العقارية، وسيكون المزاد في السابع عشر من شعبان 1438هـ الموافق 13 مايو 2017 م، ويُقام على "المركز السعودي للأعمال"، ومركز الأندلس "السحيلي"، ويُعتبر العقاران من أشهر المراكز التجارية "المكتبية" غرب المملكة العربية السعودية.
وبالنسبة للمركز السعودي للأعمال عند التقاء طريقي المدينة المنورة، وأبو بكر الصديق على مساحة إجمالية قدرها ٤,١١١,٤٥ متر مربع، ويضم ١٤ طابقاً وأرضا مجاورة بصك مستقل عن صك المبنى يتم حالياً استثماره بالكامل كموقف للسيارات بمساحة قدرها ٥,٢١٩ مترا مربعا. وفيما يخص مركز الأندلس "السحيلي"، فهو يقع على تقاطع طريق الأندلس مع شارع المعادي بالقرب من الواجهة البحرية والكورنيش وميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتبلغ مساحة المركز ٩,٥٦٥,٨٥ مترا مربعا.
واشترط مجلس التصفية عدة شروط لدخول المزاد منها الحصول على بطاقة المزايدة قبل بدء المزاد والحضور الشخصي للمشتري أو الوكيل الشرعي له، وتحرير شيك مصرفي باسم حساب تصفية تركة صالح بن عبد العزيز الراجحي بالقيم التالية: عشرة ملايين ريال للمزايدة على المركز السعودي للأعمال، وثمانية ملايين ريال للمزايدة على مركز الأندلس "السحيلي" .
وقال مجلس إن الشيك يعتبر جزءًا من قيمة العقار لمن يرسو عليه المزاد ولا يحق له استرداده ، ومن رسا عليه المزاد وجب عليه سداد باقي قيمة العقار خلال مدة أقصاها ( 30 يوم عمل ) ، أمَّا في حال عدم السداد في المدة المحددة فيتم إعادة البيع على مسئولية المشتري بمزايدة جديدة ويلزم بما نقص من الثمن وبمصروفات المزاد ويسترجع شيك المزايدة مباشرة في حال عدم رسو المزاد على المتقدم.
الجدير بالذكر أن مجلس التصفية في أملاك الشيخ صالح الراجحي، أُنشئ بقرار قضائي أصدرته الدائرة القضائية المختصة بتصفية تركة الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي بوزارة العدل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up