رئيس التحرير : مشعل العريفي

الملحقية الثقافية السعودية في أميركا :هكذا سيكون عقاب المبتعثين الذين غيروا تخصصاتهم دون الموافقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: لوحت الملحقية الثقافية السعودية في أميركا بإيقاف صرف مكافآت المبتعثين، الذين غيروا تخصصاتهم من دون موافقة، وتغريمهم المبالغ التي صرفت عليهم، مؤكدة ضرورة الالتزام بالضوابط، التي تنص على استمرار الطالب في دراسة تخصصه وعدم التغيير إلا بعد صدور موافقة رسمية.
ووفقاً لـ"الحياة"أشارت الملحقية إلى أن بعض الطلبة غيروا تخصصاتهم من دون الحصول على موافقة مسبقة من الملحقية، لافتة إلى أن أنظمة وزارة التعليم تقضي بالالتزام بضوابط تغيير التخصص، التي تنص على استمرار الطالب في دراسة تخصصه المبتعث لأجله، وعدم التغيير إلا بعد صدور موافقة على التغيير، وشددت على عدم التغيير والبدء في دراسة التخصص الجديد، وفي حال تبين أن الطالب مخالف «سيتم تطبيق أنظمة ولوائح الابتعاث في حقه».
وقالت الملحقية الثقافية في لقاء عقدته أول من أمس (السبت)، مع طلبة مبتعثين، بعد إطلاق وسم «تأخر تذاكر المبتعثين»: إن «وزارة التعليم أصدرت أخيراً قراراً بحصر السفر عبر الناقل الوطني الخطوط السعودية»، مبينة أن الأمر لا يعتمد على الأفضلية بأن تكون للخطوط السعودية وإنما إجباري.
وأثار طلبة خلال اللقاء مشكلة عدم حصولهم على مقاعد بسبب الزحام، وردت الملحقية بأنه «يتم إنهاء المعاملات المتعلقة بالتذاكر كافة من خلال التواصل مع متعهد الحجوز والتذاكر للحصول عليها في وقت مناسب، وليس متأخراً».

arrow up