رئيس التحرير : مشعل العريفي

السبت المقبل .. تطبيق الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد وزير المالية محمد الجدعان قد أكد أن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب، والتي سبق الإعلان عنها ستدخل حيز النفاذ الشهر المقبل يوليو باعتبارها خطوة نحو تحقيق التوازن، لافتاً في تصريح له وفقاً لـ "رويترز" إلى أن الحكومة تظل ملتزمة بهدفها المتمثل في تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020. وكشفت مصادر بحسب صحيفة الرياض أن تحصيل رسوم "المرافقين" والتي أقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي، سيتم تطبيقه بعد عيد الفطر المبارك وتحديدا في الأول من يوليو لهذا العام 2017 بالرغم من عدم وصول تفاصيل تطبيق القرار للإدارات الحكومية المعنية.
وسيتم تحصيل الرسوم للمرافقين عند تجديد هوية المقيم، بواقع 100 ريال كرسم شهري على كل مرافق للعمالة الوافدة في السعودية ليصبح المبلغ سنويا قد بلغ 1200 ريال، ويتضاعف المبلغ مع مطلع عام 2018 حتى يصل في عام 2020 الى مبلغ 400 في الشهر وبمجموع 4800 ريال في السنة.
وستكون الرسوم على التابعين والمرافقين وهم: التابعين "الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة"، والمرافقين "هم الأبناء الذكور فوق ال 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة الأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بشكل مباشر".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up