رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن ترتيب البنكين الرقميين بين البنوك السعودية وأسماء الملاك!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح تقرير أن البنكين الرقميين الجديدين في السعودية سيكون ترتيبهما الـ12 والـ13 بين البنوك الوطنية العاملة في المملكة، متى ما حصلا على الترخيص النهائي للعمل في البلاد.
وبلغ رأسمال البنك الرقمي الأول (إس تي سي) 2.5 مليار ريال تضعه في المركز الـ 12 بحصة 1.2 في المائة من رؤوس أموال البنوك السعودية، فيما يبلغ رأسمال البنك الرقمي الثاني (البنك الرقمي السعودي) 1.5 مليار ريال، يحجز بها المركز الـ 13 بحصة 0.7 في المائة.
فيما بلغ رؤوس أموال البنوك الوطنية العاملة في السعودية، لا تشمل البنوك الأجنبية، 198.1 مليار ريال، فيما سيصبح 202.1 مليار ريال بعد الترخيص للبنكين الرقميين الجديدين، بحسب صحيفة "الإقتصادية".
وكانت شركة الاتصالات السعودية، وقعت في 21 نوفمبر الماضي اتفاقية مع شركة "ويسترن يونيون"، وذلك لبيع حصة في شركة المدفوعات الرقمية السعودية (stc pay)، المملوكة لها بنسبة 100 في المائة، في صفقة بلغت قيمتها 750 مليون ريال.
وأوضحت "stc"، أنها ستقوم "اس تي سي" بضخِّ مبلغ 802 مليون ريال للاحتفاظ بنسبة 85 في المائة من رأسمال شركة "stc pay".
وتستثمر شركة "ويسترن يونيون" (عبر شركة تابعة مملوكة لها بالكامل) 750 مليون ريال لتملك ما نسبته 15 في المائة من رأس مال شركة "stc pay"، مما سيرفع رأس المال الإجمالي إلى 2.5 مليار ريال.
بينما البنك الرقمي الثاني الذي حصل على الموافقة هو البنك السعودي الرقمي، وأسسه تحالف عدد من الشركات والمستثمرين بقيادة شركة عبدالرحمن بن سعد الراشد وأولاده.

 

arrow up