رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل الرسالة التي رفض "سليماني" استلامها من وزير خارجية أمريكا قبل عامين من اغتياله!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قبل عامين من اغتياله، رفض قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني استلام رسالة تحذير بعثها له وزير الخارجية الأمريكي الحالي مايك بومبيو.
وأعلن بومبيو في ديسمبر من عام 2017 أنه حذر خلال رسالة، سليماني من ملاحقة الولايات المتحدة الأمريكية له ولإيران في حال أن حاولت الأخيرة مهاجمة العسكريين الأمريكيين في سوريا أو العراق.
وحينها قال بومبيو الذي كان يتولى منصب مدير وكالة المخابرات المركزية CIA "كان بودنا الاقتناع بأنه والقادة الإيرانيون يدركون ذلك بكل وضوح"، لكن سليماني رفض وقتها استلام الرسالة.
وأكد محمد محمدي كلبايكاني مدير مكتب المرشد الأعلى الإيراني حينها، أن رسالة بومبيو وصلت إلى سليماني في منطقة البوكمال شرق سوريا بالقرب من الحدود مع العراق، لكنه رفض استلامها وقال "ليس لدي شيء لأفعله مع هؤلاء الأشخاص".
وكان التلفزيون العراقي الرسمي قد أعلن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، كما أعلن مقتل نائب رئيس ميلشيات الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، وذلك في قصف صاروخي استهدف سيارة كان يستقلها سليماني والمهندس على طريق مطار بغداد الدولي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up