رئيس التحرير : مشعل العريفي

المرصد الأوروبي :سقوط "ثلج" على الرياض...ومغردون هل سيعطونا إجازة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :توقع المرصد الأوروبي أمس (الإثنين) أن تشهد المناطق الواقعة شمال الرياض والصمان والقصيم وشرقها تساقط ثلوج يومي 19 و20 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري.
لكن هل يسقط الثلج في مناطق صحراوية تتجاوز حرارتها صيفاً الـ50 مئوية؟ حيث لا يُعد الثلج غريباً على السعودية، فالمناطق الشمالية (الجوف وتبوك وحائل) وحتى الجنوبية الجبلية (عسير والباحة) منها، عرفته في شتاءات الأعوام الأخيرة، ولكنه لم يشاهد وسط البلاد، وتحديداً الرياض في السنوات الأخيرة، سوى في مدن الترفيه التي تخصص أركاناً للثلج الاصطناعي .
إلا أن المنطقة عرفت درجات حرارة متدنية لامست أحياناً الصفر المئوي، فيما تراوح حالياً بين الرابعة داخلها والثامنة خارجها، وهي موعودة بالصفر خلال الأيام المقبلة، على أن تكون مصحوبة بأمطار قوية تستمر 15 يوماً، من 11 إلى 26 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري. وبحسب صحيفة الحياة تشهد الرياض ومدن سعودية أخرى في ذروة أيام فصل الشتاء تشكل الصقيع، حين تقل درجات الحرارة عن الصفر في الجزء الأخير من الليل وساعات الصباح الأولى، فيما ترافق حبات البرد الأمطار أحياناً. وانتشرت بين أهالي الرياض إشاعة عن احتمال تساقط الثلوج في شتاء 2008، إلا أن ذلك لم يحدث. وما أن أعلن المرصد الأوروبي توقعاته عن ثلوج الرياض المرتقبة حتى ظهرت في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة افتراضية تظهر بعض معالم مدينة الرياض، ومنها برجي الفيصلية والمملكة، والثلج يكسوهما وكذلك الشوارع والبيوت. فيما سأل مغردون سؤالاً بأت مألوفاً لدى السعوديين مع كل تغيير في الطقس: هل سيعطونا إجازة حين ينزل الثلج؟!

arrow up