رئيس التحرير : مشعل العريفي

المقاومة الإيرانية تكشف وثائق تؤكد تورط طهران بعمليات إرهابية في أوروبا - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : عقد اليوم الأربعاء ، 12 سبتمبر 2018 مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في العاصمة البريطانية لندن مؤتمرا صحفيا وناقش تفاصيل جديدة حول الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في أوروبا.
تفاصيل جديدة كما تضمنت المعلومات الجديدة تفاصيل عن ضلوع المسؤولين والمؤسسات الإيرانية في الإرهاب في أوروبا، وسلسلة القيادة في عملية صنع القرار في الإرهاب. ومن بين مواضيع النقاش، كانت المعلومات حول شبكة وزارة المخابرات العاملة في الخارج ولاسيما الهجمات الإرهابية في أوروبا وتفاصيل عن الشخص الرئيسي الذي يوجه العمليات الإرهابية خارج إيران وسلوكه وخلفيته.
مواجهة أنشطة طهران وشارك في المؤتمر أعضاء من مجلسي البرلمان من الأحزاب واعلنوا عن مبادرتهم الجديدة لمواجهة أنشطة طهران الإرهابية ومعالجة دعم النظام الإيراني للإرهاب الذي يهدّد أمن أوروبا ومواطنيها.
تهديدًا رئيسيًا للمجتمع الدولي قال ديفيد جونز،عضو في مجلس العموم البريطاني: هذا موضوع مهم جدا ونحن نتحدث عن ايران بصفتها كدولة إرهابية يعتبر تهديدًا رئيسيًا للمجتمع الدولي والكل يعرف لا يوجد هناك في داخل النظام الايراني شخص معتدل كما يدعي البعض بل متورط في كل ما يحدث. نظرا إلى كل ما مضى داخل النظام بخصوص الأعمال الإرهابيه التي نفذها النظام الإيراني ضد معارضته في باريس حيث كانت تستهدف مؤتمر المقاومة الإيرانية سيكون واضحًا أن نظام الملالي لن يتخلى عن نشاطاته الإرهابية.
جزء ضئيل عن الواقع كما أكد اللورد مغينس عضو مجلس اللوردات البريطاني : أنا كنت أعمل منذ سنوات ضد الأعمال الإرهابية ولي دراسات في هذا المجال. أنتم تسمعون بكثير مما يجري في داخل النظام الإيراني وممكن تثير الشك او التعجب ولكن لا مجال للشك بل أن ما نسمعه عن طبيعة هذا النظام هو جزء ضئيل عن الواقع في مجال الأعمال الإرهابية التي يديرها النظام الإيراني. الأمر الذي للاسف لم يتغير لحد الآن. خاصة في الظروف التي تعاني منها كثير من الإيرانيين من الفقر والبطالة ولكن يسعى النظام الإيراني لتوسيع مثل هذه الأعمال بدلًا من حل هذه المشاكل والمعاناة. وتابع تجاهلت الحكومات الغربية الحقائق واعتبرت إيران شبه ديمقراطية، ولم يتغير شيء بالنسبة للشعب الإيراني على الرغم من رئاسة روحاني
تنفيذ العمل الإرهابي وقال باب بلك عضو مجلس العموم البريطاني: نحن اجتمعنا اليوم هنا لكي نناقش حول الأعمال الإرهابية التي قام بها النظام الإيراني منذ أشهر ضد المقاومة الايرانية في آلبانيا و من ثم آلمانيا و بلجيكا و اخيرا كان هناك محاولة لتنفيذ العمل الإرهابي ضد ممثلي المقاومة الايرانية في الولايات المتحدة. بالرغم من أن النظام الإيراني لم يحصل على أية نتيجة من خلال هذه المحاولات ولكنه من الواضح سيقوم بمحاولات أخرى في المستقبل. واضاف: الصمت تجاه النظام الإيراني سيشجع الملالي على مواصلة أنشطتهم الإرهابية، أدعو الدول الأوروبية لطرد الدبلوماسيين الإيرانيين .
النشاطات الارهابية لنظام الملالي وكشف كل من السيدة دولت نوروزي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بريطانيا والسيد حسين عابديني عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن تفاصيل جديدة للنشاطات الارهابية لنظام الملالي ودور سفاراته في اوروبا .
وقالت السيدة دولت نوروزي :
1-الاقدامات الإرهابية الحكومية لنظام الملالي على مستوى أوروبا على وجه التحديد دخلت منذ مطلع العام الحالي مرحلة مختلفة عن الماضي كمًا ونوعًا.
2-وفقا للمعلومات المحددة من داخل النظام فإن هذه الأعمال يتم إقرارها على أعلى مستوى للنظام في مجلس الأمن الأعلى للنظام برئاسة حسن روحاني ويتم الموافقة عليها من قبل مكتب علي خامنئي قائد النظام ومن شخصه بالتحديد. معلوماتنا تشير إلى أن الانعكاسات السلبية المحتملة لهذه الأعمال في أوربا بما فيها ايذاء شخصيات أوروبية قد تم أخذها بعين الاعتبار ولكن تقييم النظام هو أن أوروبا لن يقوم بأي ردة فعل حقيقية من أجل حفظ واستمرار الوضع الحالي على ما هو عليه .
3-هذه الأعمال الإرهابية بشكل عام وفي أوروبا بشكل خاص هي تحت رعاية وزارة المخابرات وبالتحديد تتبع لجهاز يسمى ( منظمة الاستخبارات الخارجية والحركات) . نحن استطعنا الوصول لمسؤول هذا الجهاز وهو شخص إرهابي مهم تابع للنظام واسمه رضا أميري مقدم وله ارتباط وتواصل مباشر مع وزير المخابرات الإيراني واستطعنا التعرف على تاريخ وسجل ووظائف هذا الشخص.
4-الدبلماسي الإيراني الذي خطّط لتفجير المؤتمر العام للمقاومة الإيرانية في باريس في ٣٠ حزيران والذي قام بتسليم القنبلة شخصيًا للإرهابيين وهو يقبع الآن في سجن في ألمانيا كان على تواصل مع رضا أميري مقدم ومنظمة الاستخبارات الخارجية والحركات.
5-سفارات نظام الملالي في أوروبا تقوم بتنفيذ دور مهم ومفصلي في مراحل مختلفة من العمليات الإرهابية. قام المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بجمع كل تقييماته في تقرير واحد كما هو موضح في الأسفل .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up