رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماذا قال الملك سلمان لـ "بوتين" عن الأزمة السورية والتدخلات الإيرانية ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا، على ضرورة العمل من أجل إنهاء الأزمة السورية، ووقف تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة، وذلك خلال جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.
وأكد خادم الحرمين أن "المجتمع الدولي مطالب اليوم بتكثيف الجهود لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله واستشعاراً من المملكة لما يمثله الإرهاب والتطرف من خطورة عظمى على أمن واستقرار الدول والشعوب" ، وفقاً لموقع CNN.
وأشار إلى أن السعودية دعت إلى تأسيس مركز دولي لمكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة وتبرعت بمبلغ 110 ملايين دولار، وعملت على تأسيس المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف في الرياض.
وقال الملك سلمان إن "أمن واستقرار منطقة الخليج والشرق الأوسط ضرورة قصوى لتحقيق الأمن والاستقرار العالمي، مما يستوجب التزام إيران بالكف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة، وزعزعة الأمن والاستقرار فيها".
وعن الأزمة السورية، قال خادم الحرمين : "إننا مطالبون بالعمل على إنهائها وفقاً لمقررات جنيف (1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254)، وإيجاد حل سياسي يضمن تحقيق الأمن والاستقرار، ويحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها".
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم ( 0553226244 )

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up