رئيس التحرير : مشعل العريفي

النقيدان يروي كيف ارتد "مصعب" أحد أبناء قادة حماس عن "الإسلام" وأصبح جاسوسا إسرائيليا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الكاتب والباحث السعودي ، منصور النقيدان، تفاصيل مثيرة عن ابن أحد كبار قادة حركة حماس المدعو مصعب حسن، مشيرًا إلى أنه ارتد عن الإسلام وأصبح جاسوسًا لإسرائيل.
وأوضح النقيدان في مقال له على الاتحاد الإماراتية، أن مصعب تحول عن الإسلام إلى المسيحية، مستشهدًا بما قال "مصعب" خلال لقاء التلفزيوني مع «سي إن إن» فقال نصًا إن «صراعاتنا متشابهة»، و«لقد بدأت أتعرف على ما يحصل من حولي، ورأيت أن المفجر الانتحاري لا يفرق بين أميركي أو إسرائيلي أو مسيحي أو مسلم، فهو لا يهتم بحياته أصلاً، كان يجب إيقاف ما يحصل».
وأكد الكاتب أن قصة مصعب حسن يوسف بقيت حتى الآن شبه محرمة في العالم العربي، لكونه تحول عن الإسلام بعد أن أصبح جاسوساً إسرائيليّاً. مضيفا: "قد تكون قصة مكثفة من العار! ربما. ولكن هذا التواطؤ على تجاهل قصته، ودوافع ارتداده، وخفايا ما عرفه وهو ابن قيادي في تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي غير مبرر البتة".
وتابع: إن هذه اللامبالاة تعبر عن هشاشة وضعف تخدم التنظيمات المتطرفة. من المهم إثارة هذه القصة، وفتح النقاش حولها، فلن ترتد فئات من المسلمين لأن شاباً ذات يوم من بين مئات الملايين قرر أن يغير ديانته بسبب ما عاشه مع تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي.

arrow up