رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: كشف تفاصيل إمبراطورية كونتها عائلة باكستانية بالتزوير والنصب في بريطانيا .. وهكذا تم الإيقاع بهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: تناولت صحيفة الديلي ميل البريطانية تطورات قضية عائلة محمد سليمان خان الذي حرص على حفظ ثروته في بريطانيا مثل قصر باكينجهام الذي بناه، في نفس الوقت الذي كان يبني فيه امبراطورية كاملة في باكستان.
التهديد بالحبس
ولكن لا يوجد جريمة مكتملة الأركان لذا فهو الآن يواجه الحبس و مهدد بمدّ فترة السجن إذا ما قام بدفع غرامة مالية قدرها 13 مليون جنيه استرليني، وذلك لتهربه من دفع الضرائب ، كما تم سجن أخويه و أخت زوجته لحصولهم على قروض بأوراق مزورة لعقارات وهمية، كما تم القبض أيضاً على اثنين من حاشيته المقربين وإلزامهم بدفع غرامة مالية أو مواجهة زيادة مدة العقوبة وهي السجن.
كما خصصت المحكمة لأخيه شالام خان و زوجته هانا حكم خاص، حيث كونا مجموعتهم على أساس وهمي و كانا يقومان بالاتفاق على إعلانات وهمية للحصول على قروض لم يكونا ليفوزا بها أبدا ً.
عقارات بأموال قروض وضمانات مزيفة
وتم الحكم على شالام خان بـ خمس سنوات و الحكم على الأخ الثاني زومان بـ أربع سنوات ونصف كما تم الحكم على هانا بعامين مع إيقاف التنفيذ، و أرشيد خان بخمس سنوات و مونغال بأربع سنوات و نصف.
وكانت العصابة الباكستانية تحصل على عقارات بأموال قروض بضمانات مزورة و كانوا يقومون بتأجيرها للطلبة و يجنون من ورائها أموالاً طائلة.
غرامات مليونية
كما طالبت المحكمة أرشيد بدفع أكثر من 8 ملايين جنيه استرليني خلال ثلاثة شهور أو زيادة حبسه 10 سنوات، و طالبت زومان بدفع أكثر من 4 ملايين جنيه استرليني أو زيادة مدة حبسة 9سنوات، فيما طالبت موغالي دفع أكثر من مليون جنيه استرليني أو زيادة مدة حبسه 7 سنوات.
الجدير بالذكر أنه تم الإيقاع بالعصابة بعد فترة رقابة أكثر من سبع سنوات من تحريات الجهات الأمنية.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا





arrow up