رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "الشثري": يجب حصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد على الآذان والإقامة فقط

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صجيفة المرصد : قال الدكتور عبدالله الشثري، وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقًا، مساء اليوم السبت، إن "قضية المكبرات التي يدور الحديث عنها كل سنة؛ هناك تعاميم صادرة من وزارة الشؤون الإسلامية بأن المكبرات ليست لكل المساجد".
الأذان والإقامة
وأضاف "الشثري" في لقائه على برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية": أن "المساجد كلها تتفق في أمر واحد وهو الأذان والإقامة، أما الصلوات الجهرية فإنه يُغلق الميكروفون في الخارج للمساجد التي تقام فيها الفروض ما عدا الجوامع".
تضارب المساجد
وتابع: "أمام الجوامع فيفتح فيها المكبرات الخارجية؛ الآن نحن مقبلون على شهر رمضان، وصلاة التروايح أصبح هناك تضارب بين المساجد المتقاربة، والإمام يتحمّل هذه المسؤولية وعليه أن يتقي الله".
فتوى الفوزان
وأشار "الشثري" إلى أن أنه "سمع فتوى سماحة الشيخ صالح الفوزان، بأن إخراج هذه الأصوات في الخارج في القراءة أو المحاضرات أو الكلمات قد يسبب أذى لمن هو في الخارج".
نظرة خاصة
وبشأن عدم الالتزام بتعاميم وزارة "الشؤون الإسلامية"، أوضح أن "بعض الأئمة له نظرة خاصة وليست عامة للمصلحة، وإنما ينظر لنفسه، انظر لما يسمى بالصدى داخل المسجد تتكرر فيه حروف فكأنما يزيد حرفا في القرآن ليس فيه".
لا كلمات أو تلاوة
وأكد "الشثري" أن "المساجد التي تقام فيها الفروض الخمس لا ينبغي أن تخرج فيها كلمات ولا تلاوة الإمام، الأذان هو للإعلام أي دخل وقت الصلاة، وإذا أقيمت الصلاة للإعلام أيضًا، لكن رفع هذه الأجهزة قد يلحق ضررًا بالناس".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up