رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الشيخ أحمد الغامدي: نقل الصلاة في المساجد عبر مكبرات الصوت الخارجية مخالف للسنة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الشيخ أحمد الغامدي، المدير العام الأسبق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة، على قرار نقل الصلاة عبر مكبرات الصوت الداخلية.
وقال الغامدي خلال حلوله ضيفًا، على برنامج سؤال مباشر: "القرار قديم، ولكن ما تجدد فيه هو تأكيد وزير الشؤون الإسلامية، بالعمل به ومعاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات النظامية حياله".
وتابع: "هناك أناس لا يتفهمون القرار، ولماذا صدر؟ إقامة الصلاة في مكبرات الصوت المقصود بها من داخل المسجد، وليس من خارجه". وزاد: "المكبرات الخارجية توقع الناس في حرج عند قراءة القرآن، المكبرات الداخلية تكفي المصلين أن يستمعون لقراءة القرآن، ويتابعون الإمام وتنقلاته في الصلاة".
وأكمل: "لا حاجة لنقل الصلاة عبر المكبرات الخارجية، خاصة أن حول المسجد كبار السن والمرضى، إحداث الضجيج والإزعاج ليس من الشريعة، ويكفي من في المسجد المكبرات الداخلية".
واختتم الغامدي تصريحاته، أن وزارة الشؤون الإسلامية كانت تبلغ القرار على استحياء، وبعض أئمة المساجد لم يستجيبوا لقرارات الوزير، والبعض يفهم التعليمات بطريقة خاطئة ويظن أن هذا مخالف للشريعة، أو مناقض لمقاصد الدين، مؤكدًا على أن القرارات الصادرة أيضًا تطبق على صلاة الجمعة.
 

arrow up