رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو..الشيخ السويلم : التهاون في صلاة الفجر أعظم من زنا المحارم وشرب الخمر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، مقطع فيديو، لأحد الدعاة واصفًا المتهاون في أداء صلاة الفجر، بأنّه "ارتكب جرما أشدُّ من زنا المحارم".
وقال الشيخ عبدالله السويلم في المقطع المتداول: "تدرون يا شباب ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم، يعني لو يموت واحد صبيحة اليوم الساعة 8 الصباح.. 9 الصباح، فيه خلاف بين أهل العلم هل يُغسَّل أو يُكفَّن ويُصلّى عليه ويُدفَن في مقابر المسلمين".

واستشهد السويلم بقول ابن القيّم: “ترك الصلاة أعظم من الزنا وشرب الخمر وقتل النفس التي حرَّم الله قتلها بغير حق”؛ مبينًا: “لو واحد الآن قاتل اثنين ثلاثة أربعة خمسة، جريمته أهون من ترك صلاته” وفقا لموقع المسار.

هذا و علق  الكاتب تركي الحمد على المقطع، قائلا : "يعني.. مارسوا كل الرذائل.. بس صلُّوا الفجر.. لا أكاد أصدق أننا وصلنا إلى هذا الانحدار..".
وقال المستشار الشرعي والاجتماعي المتخصّص في الأمن الفكري، الأستاذ الدكتور عبدالعزيز العسكر: "مقارنة غير موفقة وفيها تهوين من كبائر للترهيب من ترك فرائض! عجيب هذا الكلام لا نعرفه من هدي السلف".
وأكّد أبو ياسر على: "أنّ مذهب أهل السُّنَّة والجماعة يقول إن مَن فاتته الصلاة فليس بكافر، وليس بفاسق، ولكن يُطلق عليه «مُفرّط»، ويجب عليه أن يُصلّي ما فاته ويتوب إلى الله، وأمره إلى الله".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up