رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: خبير تدريب وتنمية يقترح مراقبة وضبط الموظفين عبر نظام "ساهر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال نهاد الإمام، المستشار الأسري وخبير التنمية والتدريب، إن هناك خسارة "فلكية" في القطاعين العام والخاص قد تحدث إذا قام كل موظف بتضييع ساعة واحدة في اليوم لأن هذه الساعة قد تصل إلى ساعتين، وهذا معناه أن ٨ ملايين موظف سيضيعون وقتا كبيرا جدا.
وأوضح "الإمام" في مداخلة بقناة الإخبارية، أن أساس المشكلة هم "الناشئة" وصار عندهم إدمان للأيباد والألعاب الإلكترونية، مستشهدا بدكتورة في الجامعة جاءت إليه تستغيث به أن ولدها عنده ١٦ سنة ودفعها لأنها منعته من الألعاب الإلكترونية.
وأشار إلى أن الحلول هي عمل حملات إعلامية مركزة تشترك فيها كل قطاعات الدولة، وعمل أفلام ومسلسلات للتلفزة السعودية وهناك رسائل للجميع، مضيفا: عملنا إحصائيات ووجدنا أن نسبة الطلاق وصلت إلى ٦٥ ٪، ووجدنا أن ٧٠ ٪ مشاكل بين الزوجين.
وأضاف: عندنا ٣٥ جامعة سعودية منها ٤ كليات، وهذه الجامعات يجب أن يفعل دورها ، الأمر الثاني باختصار يمكن أن تقوم الشركات بعمل نظام "ساهر" خاص للجوال لمراقبة وضبط الموظفين، وعمل مسابقات تحفيزية للناشئة.
وتابع: أوجه اقتراح إلى سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان، فارس الوطن وفارس شباب الوطن، اليوم الوطني سيكون بعد أيام في ٢٣ سبتمبر بأن يتم تشكيل لجنة وطنية من رؤساء أقسام العلوم الإنسانية في الجامعات السعودية الـ ٣٥ لدراسة الظاهرة بشكل عميق ووضع حلول ملزمة من الدولة لها.

arrow up