رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: متحدث الطيران المدني يكشف عن طريقة التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا في المطار أو الطائرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني "إبراهيم الروساء" عن الطريقة التي سيتم التعامل بها مع الحالات المشتبه بها بإصابتها بفيروس كورونا سواء كان في المطار أو في الطائرة قبل وصول الرحلة إلى أرض المطار.
التأكد من المسافرين وقال الروساء من خلال قناة "الإخبارية" : "أنه سيتم التأكد من جميع المسافرين في الرحلة قبل حتى دخولهم المطار، وسيتم التأكد في عدة مراحل.

وأضاف الروساء أن المرحلة الأولى هي من دخول المسافر المطار وهناك سيتم فحص حرارته عند الدخول للصالة وصولاً لبعد دخول الطائرة يتم الفحص والتدقيق فيها.
وتابع: أنه في حال وجُد هناك حالة مصابة أو حالة اشتباه فالطاقم تم تدريبه جيداً للتعامل مع هذه الحالات، وهناك تنسيق مشترك بين الهيئة العامة للطيران ووزارة الصحة بهذا الخصوص لإيجاد مسار أمن لهذه الحالات.
غرف عزل وأكد الروساء أنه في بعض المطارات هناك غرف خاصة لمصابي فيروس كورونا ويتم عزل المصابين عند الدخول للمطار أو عند اكتشاف الحالة في الطائرة يتم تفعيل هذا المسار الآمن بالتعاون مع وزارة الصحة وكوادرها موجودة في كافة مطارات المملكة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي نهاية حديثه قال الروساء أنه سيتم عزل الحالة والتعامل منها بما تقتضيه الحالة، مضيفاً أن هناك خطط متفق عليها ومنفذة داخل الطائرة لعزل المسافر المصاب بالفيروس من أجل إتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والمقدمة من قبل وزارة الصحة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up