رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور : إعصار ليس له مثيل منذ 60 عاماً يهدد بتدمير ولايتي "كارولاينا" و "فرجينيا" بأمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة صحيفة المرصد : ينتظر الساحل الشرقي الأمريكي إعصارا شديد الخطورة، "فلورنس"، من الدرجة الرابعة، لم يكن له مثيل لمدة ستين سنة ، حيث تصل سرعة الرياح إلى 130 ميل في الساعة .
وظهرت بالفعل التأثيرات الأولى لإعصار "فلورنس"، حيث تدفقت مياه البحر على الطرق السريعة في الولايات التي سيضربها.
وقال مكماستر في مؤتمر صحافي "إنه إعصار شديد الخطورة".
إعلان حالة الطوارىء
وتابع حاكم كارولاينا الجنوبية "لا نريد تعريض حياة شخص واحد في كارولاينا الجنوبية للخطر بسبب هذا الإعصار"، معلنا أن عملية إخلاء الشريط الساحلي بطول 320 كيلومترا ستبدأ ظهر الثلاثاء (16:00 ت غ).
ودفع الإعصار فلورنس حكام ولايات فرجينيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا إلى إعلان حالة الطوارئ، وطلبوا من السكان الاستعداد لعاصفة خطيرة.
وقال المركز الوطني للأعاصير إن رياح الإعصار القوية قد تضرب نورث وساوث كارولاينا بحلول مساء الأربعاء ومن المرجح أن يصل إلى بر الولايتين يوم الخميس، تعقبه أمطار غزيرة قد تسبب سيولا في أكثر أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة.
تجريد أرفف المتاجر
وقال الجيش الأمريكي إنه سيعين 750 من العسكريين لتقديم الدعم .
وكانت الآثار الأولى للعاصفة واضحة بالفعل حيث ضربت الشواطئ وتدفقت مياه البحر على الطرق السريعة في الولاية.
بالنسبة للكثير من الناس ، يمكن أن يكون التحدي هو إيجاد ملجأ آمن ، وبدأ الجميع في سحب كل ما وجدوه بالمحلات التجارية تحسباً للإعصار .
وجرد السكان المحليون أرفف المتاجر، كما احتشدوا لشراء الوقود، في الوقت الذي يستعدون فيه للفرار من مساره الذي يتحرك فوق جنوب غربي المحيط الأطلسي، بين برمودا وجزر الباهاما، يومي الثلاثاء والأربعاء.
إجلاء مليون شخص
وقال مدير المركز الوطني الأميركي للأعاصير، كين غراهام، إنه من المتوقع أن يستمر الإعصار فوق كارولينا الشمالية والجنوبية، حيث طلب من مليون شخص إخلاء المنطقة بمجرد وصوله إلى الشاطئ.
وأضاف غراهام: "ليس الساحل فقط. فالإعصار سيكون مصحوبا بأمطار غزيرة قد تتحول إلى فيضانات".
وقال ترامب في تغريدة له على حسابه الرسمي "تويتر"، أن فلورنس "واحد من أسوأ العواصف التي تضرب الساحل الشرقي منذ سنوات عديدة. يبدو وكأنه ضربة مباشرة ضد ولايات كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا".
وأضاف: "رجاء كونوا مستعدين وحذرين وآمنين".




















آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up