رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد توقيف 298 شخصًا.. متحدث "مكافحة الفساد" يكشف عن "تدابير" جديدة تجاه المتهمين بسبب "كورونا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد المتحدث باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أحمد الحسين، إطلاق سراح بعض المتهمين الذين تم توقيفهم مؤخراً لتورطهم في قضايا الفساد المالي والإداري احترازيا بسبب فيروس "كورونا".
إطلاق سراح وأشار "الحسين" في مداخلة مع قناة "العربية"، إلى أن رئيس وحدة التحقيق الجنائي في الهيئة رأى إطلاق سراح بعضهم احترازياً بالكفالة الحضورية من أجل تعزيز الإجراءات التي اتُّخذت للوقاية من فيروس "كورونا".
وعن تأثير إطلاق سراح المتهمين على التحقيقات، نفى تأثر سير عملية التحقيق بالقرار، لافتا إلى أنه تم إطلاق سراح آخرين لعدم ثبوت تورطهم في قضايا الفساد، كما أطلقت سراح آخرين بكفالة لحين المحاكمة، وذلك لكون الجرائم التي ارتكبوها لا تندرج ضمن الجرائم الموجبة للتوقيف.
التشهير وعلق على التشهير بالمتورطين في الفساد، قائلا إن التشهير عقوبة تتطلب صدور حكم قضائي نهائي ينص على التشهير، مؤكداً أن الأحكام التي سوف تصدر بحقهم إن تضمنت التشهير فسيتم التشهير بهم.
يذكر أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أوقفت 298 شخصا بينهم قضاة وضباط ومسؤولون بالتعليم بعد التحقيق مع أكثر من 800 شخص على صلة بقضايا فساد مالي وإداري واستغلال النفوذ الوظيفي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up