رئيس التحرير : مشعل العريفي

بن سبعان : هذا الحل لعلاج الفجوة بين ما تنفقه الدولة من أموال وما ينجز على أرض الواقع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رأى البروفيسور “صالح بن سبعان” الكاتب الحصري لصحيفة المرصد، أن هناك فجوة بين ما تبذله الدولة وتوفره من أموال وإمكانيات، وبين ما نراه على أرض الواقع من نقص في الخدمات العامة التي يحرص ولاة الأمر على توفيرها للمواطن والارتقاء بمستوى الوطن.
وأقترح بن سبعان خلال مقاله المعنون بـ "لنجعل من الميزانية الجديدة، مناسبة لحساب السابقة؟" -قبل الاحتفاء والاحتفال بإعلان الميزانية العامة الجديدة لعام"2017 "- عقد جلسة بالصوت والصورة يوضح فيها وزراء القطاعات الخدمية ما الذي فعلوه بموازنة العام السابق للناس جميعا، ويوضحون كم طلبوا من موازنة الدولة لوزاراتهم؟ وما هي المشاريع التي كانوا ينوون تنفيذها؟ وأي القطاعات ستستفيد منها؟ وما الذي أنجز منها؟ وما الذي لم ينجز؟ ولماذا لم ينجز؟ ما هي العقبات التي حالت دون إنجازها؟ وكم تبقى من ميزانية العام الماضي؟. ويقدمون موازنة العام الماضي أمام الشعب كله، في خطاب مسؤول يرفع لسيدي خادم الحرمين الشريفين على مرأى ومسمع من الشعب السعودي كله.
وتابع بن سبعان: "إذا كنا نشارك الأمير خالد الفيصل حلمه وهدفه بأن نحتل موقعا في العالم الأول، والذي أعتبره واقعيا جدا وممكنا، بل وواجبا، نظرا لما تتمتع به المملكة من إمكانيات لتحقيقه، فإننا في حاجة لإبداع وسائل وطرق جديدة ومبتكرة، وتستند في الوقت نفسه على إرثنا وتقاليدنا الاجتماعية مثل الشفافية والوضوح، والتي تعتبر من القيم الراسخة في وجداننا العربي".
وأوضح الكاتب الصحفي أن بهذه الطريقة وحدها نستطيع أن نعرف الحقائق، وبالتالي نستطيع أن نتحاكم بالأرقام على مسؤوليات من أوكلت إليهم المهمات الكبرى ونالوا ثقة ولاة الأمر لتولي هذه المسؤوليات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up