رئيس التحرير : مشعل العريفي
 عبد العزيز الدغيثر
عبد العزيز الدغيثر

بيريرا الهلال موسى مكرر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

(بصراحة) لا أعلم لماذا تكون الصفقات الصاخبة لأنديتنا ذات مردود متواضع داخل المستطيل الأخضر؟!، وهذه المعادلة حقيقة أثبتها الواقع سواء في الأندية الكبيرة أوحتى ذات الدخل المحدود، فقد تابعنا كيف كانت الضجة لقدوم النيجيري أحمد موسى للنصر، وما آلت إليه النتيجة بعد ذلك بتقديم مستويات متواضعة جدا في المنافسات التي خاضها الفريق حتى تم الاستغناء عنه، وأعتقد أن السيناريو يتكرر هذه المرة أيضا مع نادي الهلال وتحديدا مع لاعبه البرازيلي بيريرا القادم من الدوري الإنجليزي والذي صاحب قدومه ضجة في الأوساط الرياضية على أنه أهم صفقة هذا الموسم للكرة السعودية، وأنه إضافة كبيرة وأنه اللاعب الذي لا يشق له غبار ومهاري وفنان وكل كرة ثابتة على مقربة من خط الـ18 تعتبر هدفا بنسبة كبيرة، ولكننا لم نشاهد كل ما كان يتداول ولم يقدم بيريرا ربع ما يقدمه سالم الدوسري أو سلمان الفرج أو ياسر الشهراني لفريقهم.
وبصراحة أصبحت غير متفائل بأي لاعب يأتي من الدوري الإنجليزي لأنديتنا بعد موسى وبيريرا لا أعرف ما هو السبب؟ ولكن كل الهيلمان الذي يصاحب قدومهم للمنافسات السعودية يطلع «فالصو» والحق يقال إن بعض الصفقات الأجنبية تحظى بمبالغة كبيرة في التكلفة والقيمة والمستوى والأداء ورفع سقف الطموحات ولكننا نكتشف بعد فترة وجيزة أن أنديتنا وقعت في المحظور ونضرب كفا بكف ونقول «ضاعت فلوسك يا صابر».. نحتاج إلى لغة العقل في الجانبين الإعلامي والجماهيري في عملية تعاقدات الأندية مع اللاعبين الأجانب حتى لا نتفاجأ بما حدث لنا مع النيجيري أحمد موسى، وما يحدث حاليا مع البرازيلي بيريرا فأقوى الصفقات تلك التي تكون مبنية على الجوانب الفنية التي يحتاجها الفريق أي فريق وليس على اسم اللاعب وجنسيته والنادي الذي يلعب له قبل مجيئه، نتمنى أن نستوعب الدرس وتتعلم الأندية من أخطائها.
نقاط للتأمل
- هل أصبحت إدارات الأندية تصالح جماهيرها عند أي إخفاق في التعاقد مع لاعب بإعلان وتضخيم عن البديل، وأنه كان في أقوى الدوريات وأنه لاعب مبهر، وهذا تماما ما حدث عند التعاقد مع اللاعب بيريرا الذي أحضر بعد فشل التعاقد مع تاليسكا والذي كان الخيار المقرر لنادي الهلال.
- في اعتقادي بل أجزم ان أفضل صفقة هذا الموسم على مستوى التعاقدات الأجنبية تواجد «المبدع» تاليسكا في ملاعبنا والذي يعتبر موسيقار وفنان عالم المجنونة وهداف من جميع الزوايا والأماكن، فكم نحن سعيدون بوجوده في دورينا الكبير.
- إذا أردت أن تتأكد بأن لا قيمة للمال بدون الفكر وحسن العمل ففريق نادي النصر أكبر مثل فلاعبون على أعلى مستوى ومال متوفر ودعم شرفي وجماهيري ولكن كل هذا بدون نتائج لأن الطاسة ضايعة إذا كانت أصلا موجودة.
(خاتمة):
اللهم احفظ وطني فأنت فخر لكل من خطا على أرضك، فدائما وطني وطن العزة والفخر والكرامة، فاللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان واحفظ قادتنا وولاة أمرنا وأدم عزهم ولا تعز عليهم ياسميع الدعاء يارب العالمين. «وعلى الوعد والعهد معكم أحبتي جميعا عندما أتشرف بلقائكم كل يوم جمعة عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائما نلتقي».
نقلاً عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up