رئيس التحرير : مشعل العريفي

تستقبل المشاركين لأول مرة بتصميم يبهر الناظرين .. شاهد بالصور: القاعة التي تحتضن القمة العربية بالظهران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:في قاعة ذات مواصفات خاصة، يستقبل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، المشاركين بالقمة العربية لأول مرة، في الظهران شرق السعودية السبت المقبل.
القاعة الكبرى
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، قد دشن "القاعة الكبرى" التي ستحتضن الحدث عام 2016م, وتعد هذه القاعة نافذة "إثراء" على العالم، وتحفة معمارية فريدة في تصميمها، ونقطة اتصال إثراء مع الثقافات الأخرى من خلال إقامة المعارض والفعاليات الزائرة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المؤتمرات التي تستهدف 500 ألف زائر سنوياً.
المدخل الرئيسِ
وتقع القاعة الكبرى التي تجمع في تصميمها الحداثي ما بين المعادن الصمّاء والزخارف التاريخية بمساحة تقدّر بـ 1600 متر مربع، بالقرب من المدخل الرئيسِ للمركز، كما أن هناك واحة تابعة لها، وهي عبارة عن ساحة خارجية تتميّز بجدار نباتي، ومدرّج روماني يتم استخدامه في الفعاليات المصاحبة.
وبالنسبة لأرضية القاعة الكبرى، تم صنع أرضيتها من خشب نبات البامبو المعاد تدويره، ويبلغ عرضها 30متراً، ويصل طولها إلى 45متراً، كما تتمتّع بزوايا منحنية وإضاءة باهرة من الألواح النحاسية المثقوبة، وتتكون القاعة من مساحات كبيرة خالية من الأعمدة تتسّع لأكثر من 2000 شخص، والتي تحيط بجدرانها شاشات تلفزيونية ضخمة، إضافةً إلى شاشات تلفزيونية أخرى معلّقة في مختلف جنبات القاعة.
تصميم داخلي
وتتمتع القاعة بتصميم داخلي يبهر الناظرين، مغطّى بالنحاس الذي يحمي أنظمة تقنية معقدة توفّر المرونة في الإضاءة، وتسهّل تعليق القطع الفنية، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بهندسة الصوت، حيث يهدف تصميمها على هذه الشاكلة إلى الاحتفاء بتنوّع الثقافات حول العالم.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up