رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في محاكمة القطري ناصر الخليفي في سويسرا .. وتهمة خيانة تلاحقه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تستأنف المحكمة الاتحادية الجنائية في بيلنزونا، جنوب سويسرا اليوم الثلاثاء النظر في قضية ما بات يعرف بـ "فيفا غيت" والتي تتعلق بأمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم الأسبق، المواطن الفرنسي جيروم فالك ورجل الأعمال القطري ناصر الخليفي.
ووجهت النيابة العامة إلى الخليفي تهمة التحريض على خيانة الأمانة، في حين وجهت لفالك تهمة منح "بي إن سبورت" حقوق بث مباريات دون عطاءات واضحة، بل مقابل فيلا بريانكا ، بحسب العربية نت .
واتهمته بالتعتيم على عمولات منحها الخليفي له، لا سيما فيلا فاخرة وضعها تحت تصرفه.
ويطالب "فيفا" من المحكمة تغريم فالك بما يفوق أربعة ملايين يورو
فيلا مشبوهة
وكانت المحكمة عرضت الأسبوع الماضي وثائق تؤكد تواصل فالك والخليفي بشأن فيلا بيانك، في جزيرة سردينيا الإيطالية، مقابل منح الفيفا شركة "بي إن سبورت"، التي يديرها رجل الأعمال القطري حقوق بث دورتي كأس العالم 2026 و2030 في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
في حين إن فالك استحدث بريدا سريا بينه وبين الخليفي، ونقل أيضا عن مصادر بالمحكمة أن "بي إن سبورتس" حصلت على حقوق البث بتقديم رشاوى لمسؤول الفيفا السابق، مضيفا أن هناك تسجيلات ورسائل تثبت المعاملات المشبوهة بين الرجلين.
ويتوقع أن يشرح الادعاء اليوم مدى قناعته، بما قدمه المتهمان خلال مرافعات الأسبوع الماضي، علما أن رجل الأعمال القطري كان قدم الأسبوع الماضي أجوبة غامضة على أسئلة المحكمة.

arrow up