رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل تورط لواء متقاعد وموظفين بـ"الحرس الوطني" في قضية فساد بأكثر من 198 مليون ريال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف مصدر "مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد"، مساء اليوم الأحد، عن تفاصيل قضية الفساد الأولى التي تورط فيها لواء متقاعد وموظفين متقاعدين على المرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني لحصولهم على مبالغ نقدية من شركات محلية وشركة أجنبية متعاقدة مع الوزارة.
المتهم الأول وأوضح المصدر، -بحسب وكالة "واس"- أن المتهم الأول حصل على مبلغ (20.500.000) عشرين مليون وخمسمائة ألف ريال، منها مبلغ (1.500.000) مليون وخمسمائة ألف ريال من شركة أجنبية (نمساوية) مقابل التوصية عليها لدى صاحب الصلاحية، واستُلم جزء من تلك المبالغ نقدًا، والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه، وكذلك تحويل جزء منها لرجال أعمال واستثمارها معهم واستعادتها بعد ذلك.
تسهيل إجراءات الترسية والصرف وأضاف: أن المتهم الثاني حصل على مبلغ (30.153.000) ثلاثين مليونًا ومئة وثلاثة وخمسين ألف ريال استلمها نقدًا على دفعات، فيما حصول الثالث على مبلغ (147.400.000) مائة وسبعة وأربعين مليونًا وأربعمائة ألف ريال استلم جزءًا منها نقدًا والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه.
وختم المصدر: "بلغ إجمالي ما تحصل عليه المذكورون مبلغ (198.053.000) مائة وثمانية وتسعين مليونًا وثلاثة وخمسين ألف ريال مقابل تسهيل إجراءات الترسية والصرف لتلك الشركات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up