رئيس التحرير : مشعل العريفي

تميم يلجأ للبيت الأبيض في قضية تحريض شقيقه على القتل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: لجأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى البيت الأبيض والاتصال بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أول أمس الخميس، بعد الاتهامات الموجهة إلى شقيقه خالد بالتحريض على قتل واحتجاز أفراد.
تحركات تميم ووفقاً لصحيفة "العرب" اللندنية، يأتي هذا الاتصال بعد أيام قليلة من اتصال مماثل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
فيما زعمت وكالة الأنباء القطرية إن "أمير قطر أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس لمناقشة علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى أبرز مستجدات الأوضاع إقليمياً ودولياً". محاولة سرد رواية مغايرة لمحتوى المكالمة الهاتفية مع ترامب.
جريمة فردية وتقول أوساط دبلوماسية في العاصمة الأمريكية إن "المكالمة هدفت إلى إعطاء قضية شقيقه خالد بعداً شخصياً، أي تحويلها إلى جريمة فردية، ومنع ربطها بالأسرة الحاكمة في الدوحة.
قتل شخصين وكانت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية عدة كشفت أن الأخ غير الشقيق لأمير قطر يحاكم الآن في كاليفورنيا بناء على دعوى مرفوعة في محكمة فيدرالية بتهم بينها محاولة لإجبار حارسه الشخصي، وهو أمريكي، على قتل شخصين.
وقام شقيق تميم باحتجاز طبيب من كاليفورنيا قال في دعواه إنه عمل كطبيب على مدار الساعة لدى شقيق أمير قطر كي يراقبه أثناء فترات شربه الكحول، مشيراً إلى أن الأخير أمر باحتجازه في مجمع سكني، وقام بتهديده بالسلاح، فاضطر في نهاية المطاف إلى القفز من سور ارتفاعه 18 قدماً كي يهرب.

arrow up