رئيس التحرير : مشعل العريفي

حادثة صادمة.. اتهام مستشفى بالطائف بالتسبب في إصابة طفل بـ"العجز الجنسي".. ووالده يكشف التفاصيل (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجَّه أحد المواطنين، اتهامًا لمستشفى حكومي في الطائف، بالتسبب في عاهة مستديمة لابنه بعدما استأصلوا الغدتين التناسليتين الذكريتين.
قسم الطوارئ
وقال المواطن، سلطان الحارثي في مداخلة مع برنامج "معالي المواطن" المذاع على قناة "MBC": "إن ابنه (نهار) شعر فجر الأربعاء قبل الماضي بآلام فأخذته والدته لقسم الطوارئ بمستشفى الملك فيصل بالطائف".
طبيب الطوارئ
وأوضح أن "طبيب الطوارئ شخّص حالته وطلب منه فتح ملف للعودة له مرة أخرى"، مشيرًا إلى أنهم في الاستقبال رفضوا فتح ملف له بصورة من كارت العائلة وطلبوا الأصل.
كارت العائلة
وأضاف "الحارثي": أن "موظفي الاستقبال طلبوا من ابنه الرجوع للمدير المناوب، الذي رفض هو الآخر فتح ملف للطفل بصورة كارت العائلة بحجة أن التعليمات تمنع ذلك".
آلام شديدة
وأشار إلى أن "زوجته عادت للمنزل ومعها ابنها الذي كان يعاني من شدة الألم دون أن يتلقى أي علاج، وفي الصباح راجعا المستشفى مرة أخرى وبعد محاولات عدة قام الأطباء في قسم الطوارئ بالكشف على ابنه وعمل أشعة له وقرروا إخضاعه لعملية جراحية سريعة في نفس اليوم".
انحباس الدم
وذكر "الحارثي"، أن "سبب مشكلة ابنه هو انحباس الدم عن الخلايا لمدة 26 ساعة إثر إصابته بالتواء في الغدتين، ما سبّب له غرغرينة، استدعت استئصال الغدتين".
مغالطة الحقائق
وأكمل والد الطفل: "المؤسف في الأمر هو إصرار الشؤون الصحية بالمستشفى على المغالطة في الحقائق، لأنهم أصدروا 3 بيانات منافية للحقيقة، وأنكروا في أحدها بشكل قاطع أن يكون الطفل زار المستشفى، وأنهم حذفوا هذا البيان لاحقًا".
معاناة نفسية
وختم "الحارثي"، بالإشارة إلى أن "أخطر ما في الموضوع هو معاناة ابنه النفسية التي تفوق المعاناة الجسدية، حتى إنه طلب من والده ألا يخرج في برامج تلفزيونية بسبب إحراجه من زملائه".
تأخر التحقيق
وفي سياقٍ ذي صلة، ذكرت مصادر، أن التحقيق الذي تجريه صحة الطائف في القضية، تأخر بعدما غاب عن الاستدعاء كل من المدير المناوب وأحد أطباء الطوارئ الموجودين وقت مراجعة الطفل للمستشفى، بحسب "عكاظ".
وبينَّت المصادر، أن المسؤولين كان من المفترض حضورهما للتحقيق الخميس الماضي، إلا أنهما تأخرا ولم يحضرا في الموعد، في وقت تستمر صحة الطائف في التحقيقات مع عدد من الأطراف للتعرف على ملابسات الواقعة.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

arrow up