رئيس التحرير : مشعل العريفي

رد إثيوبيا يثير غضب مصر.. وتحرك عاجل بعد تهكم إثيوبيا على المقترحات المصرية ووصفها بأنها "مضحكة"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام أحد أعضاء مجلس النواب المصري، اليوم الأربعاء، بتحرك عاجل بعد وصف مسئول إثيوبي المقترح المصري بـ"المضحك"، مما أثار غضب النواب.
بيان عاجل وقدم عضو مجلس النواب عن محافظة السويس في مصر النائب عبد الحميد كمال، بيان عاجل حول تصريحات المدير التنفيذي لسد النهضة ضد مصر والتهكم عليها.
وجاء في بيان النائب المصري، إنه "استنادًا وإعمالاً لنص المادة (134) من الدستور والمادة (197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل وطلب إحاطة إلى وزير الخارجية حول تصريحات المدير التنفيذي للمكتب الفني لسد النهضة الإثيوبي أحمد نجاش إن مصر تتصرف كأنها صاحبة "سد النهضة" واقتراحها "مضحك".
تصرف غير مقبول ووصف الناب في بيانه ما حدث بأنه " تصرف غير مقبول عن مصر ويجب التعامل معه بحزم في هذا الملف حفاظًا على حق الشعب المصري وحصته التاريخية في مياه النيل".
وأضاف النائب أن "المسؤول الإثيوبي قام بالتهكم على مصر بالقول أن اقتراحات مصر دائمًا ما تثير الضحك وإن ما تقترحه مصر سيؤثر بشكل كبير على إثيوبيا وتجاهل المسؤول الإثيوبي حق مصر التاريخي بالاتفاقيات الرسمية في حصة مصر في مياه النيل".
وشدد النائب في ختام بيانه على "اعتبار أن الأمر عاجل وخطير وهناك تصعيد من الجانب الإثيوبي وتجاهل حق مصر ومطالبها الشرعية والذي سبقه منذ أيام إعلان فشل مفاوضات سد النهضة برجاء توجيه بيان عاجل واستدعاء وزير الخارجية لتوضيح الأمر، الذي يهم الشعب المصري والأمن والسلم الاجتماعي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up