رئيس التحرير : مشعل العريفي

سعوديون يتنكرون لـ "جنسيتهم" للاستفادة من خدمات "البدون" بالكويت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بالكويت العقيد محمد الوهيب عن أن بعض السعوديين المقيمين في الكويت يخفون جنسيتهم الأصلية بغرض الاستفادة من الخدمات التي تقدمها دولته لفئة غير محددي الجنسية (البدون).
وأشار المسئول الكويتي إلى تقرير نشره الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، الأحد الماضي، يبين فيه إقدام 8157 شخصًا على تعديل  أوضاعهم خلال الخمس سنوات الماضية، من بينهم 5637 سعودي.
وأوضح المسئول الكويتي أنه تم تغيير بياناتهم في الجهاز المركزي من غير محدد الجنسية ومقيم بصورة قانونية إلى الجنسية السعودية.
ولفت المسئول الكويتي إلى ادعاء السعوديين، الذين عدلوا أوضاع إقامتهم، بأنهم من غير محددي الجنسية أو مقيم بصورة غير قانونية (بدون)، واستخرجوا الجنسية السعودية.
وأكد الوهيب: "حاولنا التنسيق أكثر من مرة مع السفارة السعودية بالكويت لمعالجة أوضاع السعوديين المقيمين بصورة غير قانونية، ولم نجد أية استجابة"، وفقًا لـ "عكاظ".
وأضاف، "تلقينا خطابًا من الخارجية السعودية بطلب أسماء السعوديين المقيمين في الكويت، وزودناهم بالأوراق الخاصة بهم وجوازات السفر لأولئك المقيمين".

arrow up