رئيس التحرير : مشعل العريفي

سفير المملكة في إندونيسيا يروي كيف قلبت زيارة الملك مخطط الأعداء.. وتفاصيل الاتفاقيات وبرامج الزيارة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي، بالترتيبات المعدة لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واصفاً إياها بالرائعة، وكاشفاً كيف قلبت هذه الزيارة مخطط الأعداء.
ووفقا لـ"سبق"، أوضح "الشعيبي" أن هذه الزيارة هي الأضخم والأقوى والأهم والتي يقوم بها رئيس دولة لجمهورية إندونيسيا على الإطلاق، واصفاً ما قام به الشعب الإندونيسي من حسن استقبال لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فاق التوقعات؛ حيث اصطفوا على جانبي الطريق من المطار حتى القصر الجمهوري، على الرغم من هطول الأمطار.
وقال سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا إن "من المشاهد المفرحة التي تثلج الصدر أن الكثافة البشرية التي تواجدت على طول الطريق للترحيب بالضيف كادت توقف الموكب للسلام على خادم الحرمين الشريفين"، مؤكدا أنه شعر بسعادة غامرة وانشراح الصدر؛ لحسن الحفاوة وحسن الاستقبال الذي لقيه من أخيه رئيس الجمهورية الإندونيسية جوكو ويدودو، ومن أهله وأبنائه الإندونيسيين.
وتابع: "الشعور الطيب الذي لمسه خادم الحرمين الشريفين من أشقائه الإندونيسيين جعله يكسر حاجز البروتوكولات المعتادة من شدة استبشاره -يحفظه الله- بهذه الزيارة وإرساله رسالة للشعب الإندونيسي مفادها أنه في قمة السعادة؛ لوجوده بينهم في إندونيسيا".
وأشار إلى أن هذه الجولة مؤثرة ومميزة وأخوية في نفس الوقت ربما قلبت الطاولة على مخططات الكثير من الأعداء والحساد، موضحا أن الشعب الإندونيسي أظهر حبه الشديد وولاءه للمملكة العربية السعودية، وبهذه العلاقة الجيدة بين الشعبين، مبيناً أن الشعب الإندونيسي يرفض أي محاولات أو تدخلات مغرضة من دول خارجية الهدف منها التشويش على هذه الزيارة بأي شكل من الأشكال، مستشهداً بما حصل في منطقة بونشاك قبيل الزيارة.
وفيما يتعلق بالاتفاقيات التي أبرمت في هذه الزيارة مع الجانب الإندونيسي، أكد أنه تم التوقيع على أحد عشر من الاتفاقيات أهمها هي الاتفاقية الأمنية بين البلدين الشقيقين؛ لكبح العبث الداعشي الخسيس الذي يعبث بالتاريخ الإسلامي والثقافي، إضافة إلى تشويه سمعة الإسلام والمسلمين وهو وزمرته منه براء، وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات الأمنية بين البلدين.
وعن بعض برامج الزيارة أوضح أن خادم الحرمين الشريفين، سوف يقوم بزيارة إلى البرلمان الإندونيسي ثم لمسجد الاستقلال، اليوم الخميس، وسوف يلتقي مع قيادات إسلامية وثقافية مؤثرة على مستوى إندونيسيا، فيما سيكون يوم غد الجمعة يوم مفتوح لخادم الحرمين الشريفين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up