رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أسرة سعودية يتحدث 9 من أفرادها "الصينية" وأحدهم مترجم لوفد الملك سلمان 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكنت أسرة سعودية مكونة من 9 أفراد، من تعلم اللغة الصينية بعد سفرهم إلى الصين رغبة منهم في طلب العلم، وأصبحوا على معرفة بالثقافة الصينية ومجالاتها وتمكن بعضهم من إشغال مناصب مهمة.
وروى رضوان سالم أحد أفراد الأسرة، تفاصيل تعلمهم الصينية وإجادتها خلال لقائه وأسرته في برنامج "العربية"، قائلاً: "توجهنا إلى الصين لطلب العلم واجتزنا أنا وأخواني اللغة الصينية وبعد ذلك تخصصنا في مجالات مختلفة".
وأشار إلى أن كل منهم تخصص في مجالات مختلفة منها الهندسة الحيوية أو الطب، وتمكنت شقيقته من الحصول على الدكتوراه من جامعة بكين بالكيما والتكنولوجيا في تخصص الميكروبيولوجي والصيدلة الدوائية وكانت أول سعودية ناقشت الماجيستير باللغة الصينية.
واستكمل: "كانت من التجارب اللي تمكنا من الاستفادة منها خلال سنوات مقبلة إن شاء الله في حياتنا وبإذن الله نعلمها لأبنائنا أيضاً، واستفدنا منها في مجالات أخرى في الرياضات كرياضة الكونغ فو".
وذكر رضوان سالم أنه اختير عام 2017  كمترجم خاص للوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأضاف: "هذه التجرية فادتنا كثير من خلال تعلمنا وفهمنا للثقافة الصينية ومجالات عدة من ضمنها التجارة وخيارات ممكن تكتب لنا وتذكر لسنين طويلة وأشياء نفتخر بها ويعود فيها الفضل لله ثم لوالدي وجهده ودعمه لنا".
همتنا مثل جبل طويق
وفي ختام لقاء الأسرة قالوا معاً بالصينية: "همة السعوديين مثل جبل طويق".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up