رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أول " سعودية" سائقة مشاوير تروي تجربتها.. وتكشف عن ردة فعل الرجال تجاهها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت نوف عبدالله صاحبة مشروع مشاوير كيف بدأت فكرة المشروع . وبدأت " نوف عبدالله" حديثها خلال لقاء لها ببرنامج سيدتي المذاع على قناة روتانا خليجية بتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للسماح للمرأة بالقيادة.
بداية تعلم القيادة وقالت " نوف " والدي علمني القيادة وأنا في رابعة ابتدائي، وبدأت قيادة السيارة برخصة خارجية منذ عام 2015 ما أدى لتعودي على القيادة في الشارع . وتابعت: في يوم خرجت مع أولادي وسط هطول الأمطار الغزيرة والغيوم والغبار، واتمشينا وكانت فسحة ممتعة.. ثم بدأت أفكر أن أغلب البنات يكون لديهن رغبة للخروج لعمل أي مشاوير .. وبعدها كتبت على حسابي لأخذ رأي الناس في مشروعي ووجدت إقبال كبير منهم، فسميت المشروع المشاوير".
التخوف من النظرة الاجتماعية وتابعت: كان يوجد تخوف من النظرة الاجتماعية ولكني تفاجأت العكس حيث شجعتني الفتيات وكذلك تلقيت طلبات من الرجال لتوصيل ذويهم من السيدات والفتيات إلى أماكن مختلفة مثل المستشفيات وأماكن العمل أو الترفيه وغيرها.
نصيحة للفتيات وأضافت أنها تقوم بتوصيل الطالبات للمدارس والجامعات مشيرة إلى أن من أهم مميزات المشروع أنها تقابل أعداد كبيرة من الفتيات لدرجة أنها صارت تكتب مذكرات عن أي موقف يؤثر فيها . ووجهت نصيحة للفتيات قائلة : أي شغل تقدري تعمليه أبدائي ولا تخافي " وتابعت : " أتمنى أن تنتشر ثقافة العمل لدي الفتيات والشباب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up