رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. بالصور: شاب سعودي يعمل في مغسلة ملابس ويدعو الشباب إلى أن يحذوا حذوه ولا ينتظرون الوظائف!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الشاب "ماجد الصالحي" 33 عاما تجربة عمله في مغسلة ملابس وكشف عن دوافعه للعمل في هذه المهنة التي نادرا ما يعمل فيها السعوديون.
إعالة أسرتين وحسب " سبق " قال الشاب السعودي" أنه لجأ منذ عام تقريباً إلى هذا المجال ؛ لضيق ذات اليد، وحاجته إلى المال، خاصة وأنه يحمل على عاتقه هم إعالة أسرتين. مشيرا إلى أنه توقف عن دراسته في جامعة الملك عبدالعزيز بسبب ضعف القدرات المالية.
المغسلة وتابع الشاب ابن مدينة بريدة، والذي يحمل مؤهل الثانوية العامة: "استأجرت المغسلة من صاحبها الذي أكمل أغراضها كاملة وأعطاني إياها بإيجار شهري قدره 2500 ريال، على أن أتحمل إيجار العقار والكهرباء والماء". وأوضح أنه يعمل وحده في المغسلة من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 12 ليلاً، دون مساعدة أحد.
التحدي وحول الانتقادات التي يمكن أن توجه له بسبب انخراطه في هذه المهنة قال: "من الطبيعي أن يكون هناك أناس سلبيين وآخرين إيجابيين، وأنا من النوع الذي أعشق التحديات، فطالما أنني أصرف على نفسي ومن أعول؛ فكلام الناس لا يقدم ولا يؤخر، والإشادات موجودة والانتقادات موجودة، ولكنني آخذ الإيجابيات وأتجاوز السلبيات".
رسالة للشباب ووجه رسالة للشباب قائلا الخجل والخوف لا يصنعان المال" ودعاهم إلى أن يحذوا حذوه، ولا ينتظرون الوظائف الحكومية والمكتبية، وأن يعملوا في أي مجال ما دام هو عمل شريف.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up