رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. رئيس نادي الإبل يرد على من يهاجم مسابقات "مزاين الإبل" ‏: من دون صهيون بذتنا صهاينا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد رئيس نادي الإبل الشيخ "فهد بن حثلين"،  على من يهاجم مسابقات "مزاين الإبل" بسبب دفع مبالغ طائلة في الأنعام ووصف البعض لهم بالسفهاء.
‎واستنكر فهد بن حثلين عبر برنامج "في الصورة" على قناة ‎"روتانا خليجية" وصفهم بالسفهاء، مشيرا إلى أن مسابقات مزاين الإبل هي هواية معروفة.
وضرب بن حثلين مثالا بهواية جمع السيارات التي بمئات الملايين، قائلا: "عرضت سيارة في معرض الرياض قيمتها 300 مليون"، وكذلك اللوحات الفنية التي تباع في أوروبا بمئات الملايين من الدولارات، والخيول التي وصلت قيمتها لمئات الملايين من اليوروات ، متذكرا مقولة الشاعر  خلف بن هذال من دون صهيون بذتنا صهاينا .
وأضاف: "إحنا نلاقيها من العالم الذي يتمسخر علينا في بداوتنا وإرثنا وإبلنا وتاريخنا، ويجينا منننا وفينا ويتمهزأ علينا هذا شر البلية ما يضحك".
وردا على أن ثقافة مزاين الإبل ليس موروثة قال بن حثلين:" إن أغلب الحيوانات تنقسم إلى قسمين "سبق، وجمال"، موضحا أن "الكلاب" أيضا لها مسابقات سبق، وفي الغرب يقام لهم حفلات جمال.
وتساءل: " لماذا الإبل عندما صار لها" سبق وجمال" حدثت المشكلة؟، مشيرا إلى أن هناك من الشعراء قديما تغزلوا في جمال الإبل وهي مذكورة في حديث للرسول فقال أحد الصحابة: "خطب الرسول على ناقة حسناء".

arrow up