رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : عائلة باكستانية تجيد التحدث باللهجة القصيمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكتسبت عائلة البنا الباكستانية التي تعيش في منطقة القصيم، اللهجة القصيمية، والعادات والتقاليد لأهالي المنطقة، منذ أن قدم أجدادهم إلى المنطقة من باكستان قبل 100 عاماً.
وقال عبدالرحمن البنا من خلال تقرير إخباري لقناة "إم بي سي" أن كثيراً من المواطنين يستغربون أنهم باكستانيين، ولم يصدقون إلا حينما يرون الإقامة.
وأضاف البنا، أن والده هاجر من باكستان إلى المملكة، حيث قدموا إلى المدينة أولاً، وترحلوا بين عدة مناطق إلى أن وصلوا إلى بريدة في منطقة القصيم، طلباً للرزق، حيث وجدوا فيها المزارع التي عملوا فيها.
وتابع: أن والده ووالدته استقروا في القصيم وعملوا في المزارع، مؤكداً أنه عاش معهم في بيت من الطين، وكان جميع جيرانهم يعرفون والده، ولم يذهب باكستان من قبل، واكتسبوا اللهجة القصيمية وعاشوا حياتهم في بريدة، وتعلموا في مدارسها وتشبعوا من عادات المنطقة.
وقال الأبن فؤاد عبدالرحمن البنا أن له خلفية بسيطة عن بعض الكلمات الباكستانية، لكنه تعلم في مدارس القصيم، ولم يشعر دائماً أن أحداً عامله بعنصرية، بالعكس كان التعامل معهم مثل السعوديين في كل شئ.
وأكد أنه لم يسافر إلى باكستان نهائياً، بينما يعرف كل شئ عن بريدة، ويتابع مباريات ديربي القصيم بين الرائد والتعاون، وتعلقوا بمدينتهم وهم قريبون من أهلها وكأنهم يعيشون في موطنهم الأصلي.

arrow up