رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. فيديو لاعتقال طفلة برذاذ الفلفل يفجر موجة غضب في أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - فرانس برس : في واقعة وثّقها مقطع فيديو، ظهر عناصر شرطة ولاية نيويورك وهم يكبلون طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات ويرشّونها برذاذ الفلفل ما أثار عند بثّه موجة غضب عارمة.
وأعلنت رئيسة بلدية روتشستر (ولاية نيويورك) لافلي وارين الاثنين في بيان توقيفهم عن العمل الاثنين وأضافت أنّه "للأسف فإنّ قوانين الولاية (نيويورك) وعقد العمل الجماعي يمنعوني من أخذ إجراءات أسرع وأكثر خطورة".
ولم يوضح بيان عدد الشرطيين المشمولين بقرار وقفهم عن العمل، لكنّه لفت إلى أنّ تعليق مهامهم سيستمر إلى حين انتهاء التحقيق الداخلي الذي فتحته شرطة روتشستر في هذه الواقعة.
ووفقاً لمشاهد التقطتها كاميرا مثبّتة على ملابس أحد عناصر الشرطة وبثّتها شرطة المدينة الأحد فإنّ سبعة شرطيين على الأقلّ كانوا حاضرين عند توقيف الطفلة الجمعة.
وبحسب نائب رئيس الشرطة أندريه أندرسون فإنّ الفتاة التي لم يتم الكشف عن هويتها أصيبت بأزمة نفسية طارئة هدّدت خلالها بقتل والدتها والانتحار.
وأظهرت المشاهد عناصر الشرطة الذين تم استدعاؤهم إلى مكان الحادث وهم يحاولون تثبيت الطفلة وتوقيفها ثم يكبّلون يديها خلف ظهرها قبل أن يجبروها على ركوب سيارتهم.
وبينما كانت الطفلة جالسة في مقعد السيارة الخلفي ويداها مكبّلتان خلف ظهرها راحت تصرخ وتقاوم فما كان من أحد عناصر الشرطة إلا أن رشّها برذاذ الفلفل لتنفجر بالصراخ.
وأكّدت الشرطة أن عناصرها "اضطروا" إلى استخدام الأصفاد ورذاذ الفلفل لضمان سلامة الطفلة.
وأثار مقطع الفيديو ردود فعل تخطت حدود المدينة والولاية بأسرها.
https://youtu.be/M16D0Pn6Raw

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up