رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: قصة التاجر الذي لا يخسر.. وحكاية زواجه من ابنة أحد الولاة بعد فقدانها عقد ثمين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الإعلامي إسماعيل العمري، قصة التاجر الذي لا يخسر بسبب دعوة والدته وحكاية زواجه من ابنة والي في العراق.
قصة قديمة
وقال "العمري" في لقاء بقناة "الرسالة":"قصة قديمة لواحد كان يتكلم ويقول أنا عمري ما دخلت في تجارة وخسرت فيها أبداً ودائماً أربح وكان يحكي أثناء تواجده في العراق".
تجارة التمر
وأشار:"فقالوا له بنتحداك والعراق أنت تعرف أنه مليء بالتمر وتجارة التمر ما هي مربحة فخذ تمر وبيعه وورينا"، لافتا:" أخذ تمر وراح على أطراف العراق، والوالي في أطراف العراق ابنته ضيعت عقدًا ثمينًا من الذهب وكانت تبغاه بأي طريقة كانت".
جائزة كبيرة
وأبان:"الوالي في أطراف العراق أعلن عن جائزة كبيرة في حال وجده أحد"، مشيرا:" التاجر لما دخل عليهم وجد الناس في الخلاء يدورن على العقد للحصول على جائزة ابنة الوالي وعندما رأهم عطشى وجوعى عرض عليهم بيع التمر واشتروه منه وربح فيه أرباحا مضاعفة ولم يخسر".
عمري ما خسرت
وأكمل:" سمع الوالي عن التاجر وقال جيبوا لي إياه أشوف قصته وسأله أنت تقول إنك عمرك ما خسرت، فقال له أبدا ما عمري خسرت وكل تجارة أدخل فيها أربح".
لقمة العيش
وتابع:" قال التاجر قصته الوالي بأنه من يوم ما توفي والده وعمره 5 سنوات ودخلت في التجارة عشان ما كان عندي إلا الوالدة فكنت أبغى أبر بوالدتي وأجيب لها لقمة العيش الكريمة إلى 21 سنة وأنا كنت في التجارة من أجل والدتي".
التراب ذهب
واختتم:"يوم وفاة والدتي دعت لي وقالت يا ولدي الله يربحك ولا تشوف خسارة في حياتك أبداً والله يقلب ليك التراب ذهب، فقال مسكت التراب كذا ووجد العقد، وقالت الله يزوجك من أثرياء الناس وأكرمهم وتزوج ابنة الوالي".

 

arrow up