رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

كأس الملك عبدالعزيز

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* تُعد بطولة كأس المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- هي (أغلى) بطولة في تاريخ البطولات الكروية السعودية، على اعتبار أنها تحمل اسم موحِّد بلادنا الغالية، ولهذا من الطبيعي أن يظل تفاخر الهلاليين مستمراً بحصول فريقهم على هذه البطولة حتى يومنا هذا رغم مرور أكثر من (20) عاماً على وقت إقامتها، ولأنها لا تُقام إلا كل مائة عام.
* الكارثة.. أنه ما زال هناك من يغالط الحقائق.. أو يزعم جهلاً بأن حصول الهلال على بطولة المؤسس حدث من خلال (مباراة واحدة فقط) وهي تلك التي جمعته بالأهلي وكسب نتيجتها (2-1) وأقيمت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في يوم الأربعاء 10-11-1420هـ.
* (بطولة المؤسس) شارك فيها جميع أندية المملكة، وبدأت بمباراة افتتاحية شرفية بين الهلال والأهلي لكون الأول بطل الدوري ولأن الأهلي كان هو بطل كأس ولي العهد في موسم 1418هـ وقد فاز الهلال يومها بنتيجتها 5-2 على الأهلي وحظيت برعاية كريمة من لدن الملك سلمان -حفظه الله- أيام كان أميرًا لمنطقة الرياض وسلَّم فيها ميداليات تذكارية ذهبية لنجوم الهلال.. وفضية لنجوم الأهلي.
* ولأن الهلال كان هو بطل (بطولة المؤسس) والتي من خلالها لعب (7) مباريات حتى تم تتويجه بلقبها إليكم سرداً لنتائج مبارياته السبع في تلك البطولة.. ذهاباً.. وإياباً).
* أمام الأنصار في الذهاب فاز (2-1)، وفي الإياب (2-0)، وأمام الوحدة في الذهاب فاز (2-0)، وفي الإياب (1-0)، وفي دور الأربعة التقى بالنصر وتعادل الفريقان (0-0)، وفي الإياب فاز الهلال (2-1)، وهذه المباراة (بالمناسبة) هي التي تعرَّض من خلالها يوسف الثنيان لإصابة عنيفة (كسر في الترقوة).
* أما في النهائي (مباراة واحدة) فهو الذي جمعه بالأهلي وكسبه بنتيجة (2-1) وشرَّفه الملك فهد -رحمه الله - وحصل الهلال بعد نهاية المباراة على (أغلى الكؤوس) كأس الملك عبدالعزيز -رحمه الله - ووقت رئاسة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير لنادي الهلال.
مزاعم باطلة
* لاحظت في الأيام الماضية من خلال (تويتر) توجيه طلبات عديدة للقائمين على قنواتنا الرياضية من أجل إعادة عرض المباراة التي خسرها الهلال بخماسية في الموسم الماضي من أمام فريق التعاون.. (إلى هنا والأمر طبيعي).
* لكن غير الطبيعي.. هو أن أغلب أصحاب الطلبات (نصراويون)، بيد أن إذا عُرف السبب بطل العجب!.. (السبب) لأن الخسائر الكبيرة للهلال قليلة ونادرة، ولأن فريقهم لم يسبق له أن هزم الهلال بالخمسة أرادوا (دغدغة مشاعرهم) بهزيمة طارئة وغير متوقّعة تعرَّض لها الهلال وخصوصا أن الهلال سبق له أن دكَّ شباك النصر (مرتين) بالخمسة، فضلاً عن أن النصر يعد هو أكثر فريق جماهيري تلقى خسائر كبيرة وتحديداً بالستة.. والخمسة.. أما بالأربعات (فعد واغلط).
* الذين يزعمون أن الهلال هو المستفيد الأكبر من (التحكيم وأخطائه).. وأن هناك محاباة له أكاد أجزم أنهم أكثر من يدرك أن مزاعمهم باطلة.. وأن فريقهم هو الأكثر استفادة من التحكيم وأخطائه.. بل ومن كوارثه وبالذات من خلال مبارياته أمام الهلال..
* نعم، هذه هي الحقيقة.. ولكنهم يزعمون العكس تماشياً مع ثقافة الظلم المزعوم المسيطرة على عقولهم خصوصاً (وهذا هو الأهم) أن الهلال ظل مستمراً في الصعود للمنصات وتحقيق الإنجازات.. ولأن فريقهم وفي المقابل يتعرّض ما بين فترة وأخرى إلى (حالة فقر) على صعيد البطولات..
* هم يفعلون ذلك أيضاً.. من أجل التحريض على الهلال ولعل هذا التحريض يحقق أهدافهم ويكون سبباً في وضع العراقيل في طريقة نحو الحصول على المزيد من الألقاب والبطولات وبما يخدم وفي النهاية مصلحة فريقهم في القادم من المنافسات والاستحقاقات ويزيد من عدد بطولاته.
* تصنيف الهلال كسفير فوق العادة من لدى الاتحاد الآسيوي هو تصنيف واقعي وفرضته الأرقام وعلى اعتبار أنه أكثر فريق آسيوي حقق بطولات.. إضافة إلى حصوله على المركز الثاني من خلال أربع نسخ لبطولات آسيا لأبطال الدوري وذلك في أعوام (86 و87 و2014 و2017م).. بالفعل الهلال واجهة مشرِّفة للكرة السعودية.
السناني (فاكهة الرياضة)
* الممثل عبدالإله السناني صاحب الميول الهلالية غرَّد قبل أيام من خلال حسابه في تويتر (بقالب كوميدي).. ولكنهم بسبب هذه التغريدة (تغريدة واحدة فقط) أزبدوا وأرعدوا ووصفوه بمثير التعصب وكأنه ارتكب جرماً كبيراً رغم أنهم رواد للتعصب ومن مروجي المغالطات والاحتقان داخل أوساطنا الرياضية ومنذ عقود من الزمن.
* بعض المسؤولين في اتحاد القدم وبعد تركهم للعمل في الاتحاد يتحولون إلى مشجعين متعصبين وذلك من خلال ما يكتبونه ويطرحونه عبر وسائل التواصل (تويتر) وفي بعض وسائل الإعلام المختلفة.
* هؤلاء المسؤولون السابقون وبسبب ما يكتبونه ويطرحونه أصبحنا نتساءل: كيف أصبح هؤلاء مسؤولين في جهة رسمية تتطلب الحكمة والعدل والمساواة وتلك هي عقلياتهم وهذا هو مستوى تفكيرهم؟!
خاتمة
اللَّهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللَّهم عجِّل بزوال الغمَّة (فيروس كورونا) عن الأمَّة.. ووفِّق الجهات المختصة في محاربتها لهذا الوباء.. اللَّهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين.. وصلِ اللَّهم وسلِّم على خير البشر نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up