رئيس التحرير : مشعل العريفي

صفقة تسليح ضخمة للجيش السعودي سيُعلنها «ترامب».. وصحيفة أمريكية تكشف عن قيمتها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن قيمة صفقة الأسلحة الضخمة التي ستحصل عليها المملكة من الولايات المتحدة والتي سيُعلن عنها الرئيس "ترامب"، مؤكداً أن قيمة الصفقة تتراوح ما بين 98 مليار دولار إلى 128 مليار، مؤكدة أن إجمالي المبيعات من الممكن أن يصل على مدار عشر سنوات إلى 350 مليار دولار.
وأوضحت الصحيفة أن المبيعات تشمل تحديثات ضخمة للجيش والبحرية السعودية لتشمل سفن قتال ساحلية، وأنظمة دفاع صاروخية من طراز ثاد، وناقلات جنود مصفحة، وصواريخ، وقنابل، وذخائر، مشيرة إلى أنه سيكون هناك عمليات تصنيع وتجميع داخل المملكة، ما يُعزز مشروع ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرياض وواشنطن يتشاركان في الرؤية تجاه إيران، وأنها تُثير الفوضى في المنطقة، مؤكدة أن "ترامب" سيحظى باستقبال أفضل من سلفه، فضلاً عن وجود علاقات واسعة بين البلدين، بقيادة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكبير مستشاري، البيت الأبيض جاريد كوشنر.
يُذكر أن صندوق الاستثمارات العامة، أعلن أمس الأربعاء، عن شركة للصناعات العسكرية الوطنية، تكون جزءً من مكونات رؤية المملكة في 2030، وتمثل نقطة مهمة وفارقة في قطاع الصناعات العسكرية السعودي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up