رئيس التحرير : مشعل العريفي

طباخ "بوتين" يتوعد أشهر معارض روسي: سأدمره إن لم يسلم الروح

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توعد، بيفغيني بريغوجين، أحد المقربين من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، بـ "تدمير" أليكس نافالني ما لم "يسلم الروح"، بينما يرقد المعارض في غيبوبة في برلين.
طباخ بوتين وحسب" الحرة "يشتبه بأن رجل الأعمال المثير للجدل والملقب بـ"طباخ بوتين" لأن شركة المطاعم التي يديرها "كونكورد" عملت لحساب الكرملين، على صلة بـ "مصنع لمتصيدي الإنترنت" تتهمه واشنطن بالتأثير على العملية الانتخابية وبمجموعة المرتزقة "فاغنر".

تعويض وأشار بيان أصدره المكتب الإعلامي لشركة "كونكورد" أنه يعتزم الآن مطالبة نافالني وحليفته، ليوبوف سوبول، بتعويضات تبلغ 88 مليون روبل (نحو مليون يورو بسعر الصرف الحالي) بعد نشر واحد من تحقيقاتها. وذكر بريغوجين في البيان "أنوي تدمير مجموعة الأشخاص هذه التي لا روادع أخلاقية لديها"، مشيرا إلى أن شركة مقصف مدرسة تعاقدت مع كونكورد، منيت بأضرار بعد نشر نافاني لفيديو يجرم نشاطه. وقال "إذا أسلم نافالني الروح، فليس لدي أي نية ملاحقته في هذا العالم (...) إذا بقي على قيد الحياة، فسيتعين عليه الرد وفقا للقانون الروسي".
50 مليار دولار وطالب بريغوجين في مارس، الولايات المتحدة بتعويض قدره 50 مليار دولار بعد أن فرضت واشنطن عقوبات عليه لدوره في تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016.
كشف فساد ويستهدف نافالني وفريقه فساد النخب الروسية في تحقيقاتهم، ويحصدون ملايين المشاهدات على شبكات الاجتماعية. ويعالج نافالني في أحد مستشفيات برلين. وأعلن الأطباء الألمان الذين يعالجونه أنهم خلصوا إلى وجود "آثار تسمم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up