رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعليق متحدث التعليم حول معاقبة المعلمات للطالبات لعدم إرتداء “العباءة فوق الراس” أمام بوابة المدرسة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، فتح تحقيق في مقطع فيديو، تم تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مدرسة 47 المتوسطة للبنات، ويُظهر مجموعة من الفتيات وهن يحملن لافتات مكتوب عليها (حجابي تاج راسي.. شعيرة لن تندثر).
وقال "العصيمي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "الراصد" على "الإخبارية": نتعامل مع الحدث نفسه، في تكوينه وفي دلالته، وبعده التربوي بشكل مباشر، هل هو ينساق ومتماهي مع رسالة التعليم، ومع دور المعلم ودور المدرسة، مضيفًا: اتخذنا الخطوة التي تليق، وهو ما قرره وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتشكيل لجنة للتحقيق في الأمر ، وبناء عليه يتخذ الإجراء المناسب الذي يتوازى فعلا مع حجم الخطأ وعن إمكانية إحالة بعض الجهات الخارجية عن منظومة التعليم والتي تحرك المعليمن لشن هذه الحملات، قال "العصيمي": هذه مهام جهات أخرى، ولكن عندما يكون عندنا معطيات وحيثيات معينة، نحيل هذه الأدوات إلى الجهات المعنية وإلى وزارة الداخلية.
وبسؤاله عن إلزام وزارة التعليم للطالبات بأن تكون العباءة على الرأس، ومنع دخول الطالبات بدون هذا الزي ومحاسبة الفتيات عن شكل ملابسهن من أمام بوابة المدرسة من قبل المعلمات قال "العصيمي": المدرسة ليس لها علاقة بما يتعلق بالأمور الفكرية، والفقهية، المهم هو الستر.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up