رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : تفاصيل صادمة يرويها أحد المستفيدين من "المناصحة" عن داعية حرضه على القتال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:روى أحد المستفيدين من مركز الأمير محمد بن نايف لـ"المناصحة"، بحسرة عن قصة الداعية الذي حرضه على القتال، ودفع به إلى بلاد لا يعرفها.
وقال في ندوة بملتقى "التطرف بين التنظير الموهوم والواقع المشؤوم"، بجامعة الدمام اليوم الأحد: "أتيت إلى أحد المشايخ بعد صلاة العصر، لن أنسى هذا اليوم لأنه كان بداية المآسي، وسألته يا شيخ أود الخروج إلى البوسنة والهرسك، قال يا بني هي روح واحدة، فلتكن في سبيل الله".
وأضاف: "بالمصادفة يفتح باب المسجد ويدخل ابن هذا الرجل ويجلس ويسأل والده، يا والدي أريد الخروج إلى نادي الفروسية في مدينتي، فيقول له الشيخ نادي الفروسية خطر عليك، يمكن أن تسقط من الخيل، أو تختلط بشباب غير صالحين".
وذكر: "إن المفارقتين في نفس الجلسة، ولكن بما أن آلو الفكر بالنسبة لي لم تكن في حالة صحيحة، فلم أكن لأجد تلك المفارقة، يقذف بي في قلب أوروبا في أرض لا علاقة لي بها وفي حرب ليس لي فيها، وفي نفس الوقت يمنع ابنه من الذهاب إلى نادي الفروسية الذي لا يبعد 5 كيلو عن المسجد".
ونظمّت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوحدة التوعية الفكرية «أمن»، وبالتعاون مع مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية صباح اليوم، الملتقى الثاني للتوعية الفكرية بعنوان «التطرف بين التنظير الموهوم والواقع المشؤوم... حقائق ماثلة للعيان»، وذلك في قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمبنى المؤتمرات للطلاب.
ودعا مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل طلاب وطالبات الجامعة ومنسوبي الجامعة إلى الاستفادة من هذا الملتقى والحرص على حضوره والتفاعل معه لتحقيق أهدافه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up